” جهينه ” تستهدف تقليل تكلفة الإنتاج بنسبة 10%بنهاية 2017

كشف محمود شريف مدير إدارة التميز بشركة جهينه للصناعات الغذائية عن استهداف الشركة تقليل نسبة الهدر بنسبة تتراوح بين 5-10% بنهاية العام الجاري من أجل خفض تكلفة الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

وقال في تصريحات صحفية على هامش فعاليات المؤتمر الدولى لتقليل التكلفة عن طريق تطبيق النظم اليابانية للتصنيع بدون هدر” إن تكلفة الإنتاج ارتفعت بنسبة كبيرة عقب تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 بما يقارب نسبة زيادة سعر الدولار منذ ذلك الوقت ، بما مثل ضغطا على الشركات المصرية من اجل الالتزام بالجودة وعدم تحميل المستهلك لهذه الزيادة الكبيرة.

وأضاف شريف أن الشركة من أجل ذلك وبالتعاون مع شركة سيبمبيوس قامت خلال شهر فبراير الماضي بإنشاء إدارة التميز للتشغيل ، تهدف إلى وضع حلول لتقليل التكلفة باتباع النظم اليابانية في ذلك الشأن، وقامت بوضع 80 مشروع في كافة قطاعات الشركة من أجل تقليل الهدر وترشيد الاستهلاك والاستغلال الأمثل للموارد بهدف خفض تكلفة الإنتاج.

ولفت إلى أن الشركة لم تتبنى خطط استثمارية بشكل كبير هذا العام بل وجهت خطتها إلى تحسين الموارد البشرية وتطويرها كجزء لا يتجزأ من توسعاتها ، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف خلال المرحلة المقبلة زيادة مبيعاتها من التصدير لزيادة مواردها من العملة الصعبة .

ومن جانبها قالت شرين مسلم مستشارة بشركة سيمبيوس ،إن الشركة تعمل في مجال الاستشارات منذ عام 2005 وتتواجد في مصر والامارات والسعودية، موضحة أن الشركة تعمل مع نحو 500 شركة حاليا .

وأضافت أن الشركة تعمل على تقديم نماذج من شأنها تطوير وتحسين العملية التصنيعية  من خلال حلول مبتكرة من شأنها تقليل الهدر في جميع مراحل التصنيع ورفع كفاءة المنتج وتحقيق الربح للشركات بدلا من زيادة التكلفة على المستهلك.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>