التصديري للجلود” يشارك في 6 معارض دولية خلال 2017/2018.. و 13.7% تراجعا بصادرات القطاع خلال 9 أشهر

دباغة الجلود - ارشيفية

يعتزم المجلس التصديري للجلود والأحذية والمنتجات الجلدية المشاركة في 6 معارض دولية متخصصة خلال العام المالي الحالي 2017/2018 في إطار خطتة الترويجية لزيادة صادرات القطاعوقال أحمد شورت رئيس المجلس التصديري للجلود في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”  إن قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية، يشارك في معرضين بالعراق ،الأول معرض اربيل سنابل ” المعرض الدولي الخامس للملابس والجلود والمفروشات والماكينات ومستلزمات الإنتاج والمزمع عقده فى الفترة من (1 الى 4 مارس المقبل ، ومعرض بغداد فاشون أندليزر”المعرض الدولي الثالث للملابس والجلود والمفروشات والماكينات ومستلزمات الإنتاج فى الفترة من 15 إلى 18 مارس المقبل.

وأوضح أن قطاع الدباغة ، سيشارك فى معرض “APLF” والمزمع اقامتة في الفترة من 29-31 مارس المقبل بهونج كونج، كما سيشارك قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية إبريل المقبل ،بمعرض “Moroco Fashon and Tex” والمزمع اقامته بالمغرب ومعرض “Leather World Middle East” والمقرر اقامته بدبي .

واشار شورت إلى أن قطاع الأحذية  سوف يشارك بمعرض “Expo Riva Schuh” بايطاليا يونيو المقبل ، وسيتم تنظيم بعثات ترويجية إلى كلا من كينيا وأوغندا وروسيا خلال الفترة المقبل ، فضلا عن قيام بعض الشركات بالمشاركة المنفردة بمعارض بالهند وايطاليا وتركيا والصين والأرجنتين.

وفيما يتعلق بصادرات القطاع لفت  أنها تراجعت خلال الـ 9 شهور الأولى من العام الجاري لتبلغ 88 مليون دولار مقابل 103 ملايين بنسبة تراجع  بلغت 13.7%، مشيرا إلى أن نحو 10 دول تستحوذ على 93% من صادرات القطاع تصدرها  السوق البرتغالي والذي استورد خلال الفترة من “يناير-سبتمبر” من العام الحالي بما قيمته 24.64 مليون دولار ، تلاه السوق الإيطالي بقيمة بلغت 17.61 مليون دولار،ثم اسبانيا بقيمة بلغت 15.94 مليون دولار .

وأوضح أن صادرات مصر من المنتجات الجلدية للسوق الصيني بلغت 8.06 مليون دولار ،والى الهند بنحو 6.93 مليون دولار، وإلى تركيا بنحو 2.88 مليون دولار، وهونج كونج بقيمة 2.34 مليون دولار ،كما استوردت فيتنام بما قيمته 2.29 مليون دولار و والامارات بقيمة 1.16 مليون دولار.

وفي سياق آخر  أشار شورت إلى تراجع ملحوظ فى واردت مصر من المنتجات الجلدية حيث انخفض خلال 8 شهور الأولى من العام بنحو 39% لتبلغ ما قيمته 96 مليون دولار مقابل 159 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
ولفت إلى استحواذ 10 دول على 92% من حجم واردات مصر من الصناعات الجلدية والجلود خلال 8 أشهر الأولى من العام الجاري، يأتي على رأسها الصين بقيمة 69.74 مليون دولار مستحوذه وحدها على نحو 72.6 مليون دولار ، ثم ايطاليا بنحو 6.73 مليون دولار، ثم فيتنام بنحو 2.64 مليون دولار ، و اسبانيا بنحو 2.04 مليون دولار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>