التصديري للأثاث: إطلاق استراتيجية تنمية القطاع خلال الشهر المقبل ..والمنتج المحلي يغطي 70% من احتياجات السوق

مافيل للأثاث

معرض اثاث - ارشيفية

كشف  المجلس التصديري للأثاث عن الانتهاء من وضع استراتيجية تنمية القطاع  بالتعاون مع غرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات خلال الشهر المقبل.

وقال شريف عبد الهادي وكيل المجلس التصديري للأثاث  إن الاستراتيجية تشمل وضع رؤية موحدة للقطاع لرفع كفاءته من خلال تطوير طرق التصنيع، وتنظيم السوق الداخلية، وإقامة المعارض داخليا وخارجيا ،وتدريب الأيدي العاملة وزيادة أعداد الموردين للخامات داخليا.

وأضاف في تصريحات له اليوم على هامش ” المؤتمر الدولي لتقليل التكلفة عن طريق تطبيق النظم اليابانية للتصنيه بدون هدر”  أنه سيتم بدء التطبيق الفوري فور الإعلان عنها.

وفيما يتعلق بصادرات القطاع أوضح عبد الهادي أن الاستراتيجية تستهدف زيادة الصادرات بنسبة تتراوح من 10 % إلى 15% فى العام الأول ترتفع الى 25% فى العام الثاني ،والى 50 % فى العام الثالث.

وأشار إلى أن تحقيق تلك الزيادات لابد من تحقيق عدد من المطالب التي تم رفعها إلى هيئة تنمية الصادرات ومنها التركيز على تنظيم حملات اعلانية خارج مصر واستقدام بعثات مشتريين دوليين ، بالاضافة إلى عمل بعثات ترويجية إلى دول افريقيا وامريكيا اللاتينية واوروبا والدول العربية

وفيما يتعلق بالسوق المحلي لفت عبد الهادي ان الاستراتيجية أظهرت أن حجم استهلاك السوق المحلي يقدر بنحو 24 مليار جنيه، و حتى نهاية 2015 كان يتم تغطيته 50% منه عن طريق الاستيراد والباقي تصنيع محلي ،ومع تراجع معدلات الاستيراد ، زادت حصة التصنيع المحلى لتبلغ 70 %.

و توقع عبد الهادي ان تشهد مبيعات القطاع طفرة خلال العام المقبل خاصة مع بدء توريد الأثاث المكتبي والذى يمثل نحو من 15 الى 20 % من القطاع إلى الشركات فى مشروع العاصمة الإدارية.

وحول أسعار الأخشاب حاليا ،قال عبد الهادي إن سوق الأخشاب يشهد حاليا حالة من الاستقرار النسبي، لافتا إلى أن الزيادة فى الأسعار جاءت بعد قرار تحرير سعر الصرف .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>