وزيرة التخطيط: الحكومة تضخ 500 مليون دولار بقنا وسوهاج خلال 3 سنوات

التقت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بالقيادات التنفيذية لمحافظة قنا لاستعراض مشروعات قرض البنك الدولي المزمع اطلاقها في المحافظة قريبًا.

يأتي اللقاء ضمن فعاليات الزيارة الميدانية التي تقوم بها وزيرة التخطيط على مدى يومين لمحافظتي قنا والأقصر، وذلك في إطار استكمال سلسة زياراتها الميدانية إلى صعيد مصر، لتفقد مجموعة من المشروعات التنموية، والوقوف على نسب انجاز تلك المشروعات.

يُذكر أن وزيرة التخطيط قد بدأت زيارتها إلى الصعيد عبر  بوابته الشمالية، محافظة الفيوم، لمتابعة المشروعات التى يتم تنفيذها بالمحافظة، وقامت بزيارة ميدانية تفقدت فيها عدة مشروعات.

وقالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري: “راجعنا قرض البنك الدولي مع المحافظين ووزير التنمية المحلية والصناعة، ونستعد لإطلاق مشروعات القرض”

وأضافت”قيمة القرض ٥٠٠ مليون دولار على ثلاث سنوات، الحكومة المصرية سوف تضخ هي الأخرى مبلغًا مماثلًا في الوقت ذاته”

وتابعت: ” “نحن مسؤولون عن الاستثمارات، وكذلك عن كفاءة الإنفاق.. وتم الانتهاء من كل الأعمال التحضيرية، وإنشاء المكتب التنفيذي والكوادر التي ستديره”.

يأتي اللقاء ضمن فعاليات الزيارة الميدانية التي تقوم بها وزيرة التخطيط على مدى يومين لمحافظتي قنا والأقصر، وذلك في إطار استكمال سلسة زياراتها الميدانية إلى صعيد مصر، لتفقد مجموعة من المشروعات التنموية، والوقوف على نسب انجاز تلك المشروعات

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>