روسيا تعتزم تقديم 9 مليارات دولار دعماً لشركاتها في مصر

مصر لصناعة الكيماويات - القابضة للصناعات الكيماوية

صورة ارشيفية

تعتزم الحكومة الروسية ومركز التصدير الروسي تقديم دعم مادي للشركات الراغبة في الاستثمار بالمنطقة الصناعية الروسية في مصر، بمبلغ 9 مليارات دولار، وفقاً لصحيفة المصري اليوم.

وقالت مديرة منتدى الأعمال الروسي الأفريقي، إن هناك وفداً من الشركات الروسية يزور مصر حالياً لبحث عمل شراكات تعاون مع مثيلاتها المصرية في مجالات متعددة، منها أعمال البنية الأساسية، ومجالات الصناعات الهندسية والغذائية والأدوية.

وأضافت إيرايت نازميف، المديرة العامة لمؤسسة تاتارستان للتصدير، أن المنطقة الصناعية الروسية مشروع استراتيجي ليس فقط لشركات الروسية، ولكن أيضاً لدول الاتحاد السوفيتي المجاورة.

كان وزير التجارة والصناعة، قال في 3 أكتوبر 2017، إن الاتفاق النهائي لإنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر سيتم توقيعه قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف طارق قابيل، أن المنطقة الصناعية الروسية ستقام على مساحة 5 ملايين متر مربع بشرق بورسعيد في منطقة محور قناة السويس، باستثمارات تتجاوز الـ 7 مليارات دولار، وتكاليف إنشاء تبلغ 190 مليون دولار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>