“الغرف التجارية” تحصر3000 مصنع مصري لترويج طاقتها التصنيعية عالميا

صورة ارشيفية

يسعى الاتحاد العام للغرف التجارية لتنفيذ مشروع”الترويج للطاقات المتاحة للصناعة المصرية “لرفع قدرات الصناعة عن طريق استغلال الطاقات المتاحة وتسويقها للمستثمرين الأجانب لعقد شراكات تصنيعية.

وقال الدكتور علاء عز امين عام اتحاد الغرف التجارية في تصريحات له على هامش منتدى الأعمال المصري البرتغالي  انه في اطار هذا المشروع تم الإنتهاء من حصر الطاقات التصنيعية فى نحو 3000 مصنع مصري في مختلف القطاعات قادرة على التصدير  ويتمتع بالنظم الادارية وشهادات الجودة المؤهلة للوصول للأسواق العالمية

وأضاف عز أن  المشروع يعد فرصة للشركات الأجنبية  الراغبة فى استكشاف السوق دون المجازفة باستثمارات كبيرة موضحا أن مصر ستستفيد من المشروع، حيث ستعمل الشركات الأجنبية على  نقل خبراتها التكنولوجية للمصانع المصرية، وزيادة خطوط الإنتاج ، ولن تتحمل المصانع المصرية أي تكاليف لشراء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام ولا عمليات التسويق الخاصة بالمنتجات .

وأوضح أنه  سيتم تدريب العمالة المصرية وكذلك زيادة أجورها ، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة ، لافتا إلى أنه تم تنفيذ المشروع بشكل تجريبي فى مجال صناعات الأدوية وتصنيع ما يزيد عن 100 منتج دوائي لدى الغير .

من جانب آخر أشار عز إلى أنه فى إطار المشروع تعتزم أحدى كبرى الشركات البرتغالية العاملة فى مجال تجارة التجزئة فتح مركز لها في مصر يقوم  بتدريب العاملة وتصديرها إلى فروعها المنشرة فى افريقيا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>