أوبك: الطلب على النفط سيرتفع لـ100 مليون برميل يومياً بحلول2020

محمد باركيندو

توقع الأمين العام لمنظمة “أوبك” ارتفاع الطلب العالمي على النفط إلى 100 مليون برميل يومياً بحلول 2020، “مع استمرار تعزيز الاقتصاد العالمي”.

وقال “محمد باركيندو” على هامش مؤتمر “النفط والمال” في العاصمة البريطانية لندن، اليوم الخميس، إن سوق النفط يستعيد توازنه بمعدل متسارع، مشيراً إلى ضرورة استمرار العمل للإحكام هذا التوازن.

وتوقعت أوبك أن يرتفع الطلب على الخام بمقدار 1.5 مليون برميل يومياً خلال العام الجاري، بزيادة بنحو 30 ألف برميل يومياً عن توقعات الشهر الماضي.

وعلى مدار 2018 تشير توقعات أوبك إلى أن الطلب على الخام سينمو بنحو 1.4 مليون برميل يومياً.

وشدد “باركينو” على أهمية استمرار الاستثمار في صناعة النفط، فضلاً عن تواصل الشراكة مع المنتجين من خارج المنظمة مثل روسيا، “نظراً لاستمرار الاحتياج إلى النفط في المستقبل”.

وتابع أن استمرار الاستثمار مع المنتجين من خارج “أوبك” سيتيح التأكد من أن المجتمع والاقتصاد العالمي يستطيعان “الاعتماد علينا كموردين فقط”.

وفي نوفمبر الماضي اتفق الأعضاء وغير الأعضاء من داخل منظمة “أوبك” على خفض الإنتاج من النفط بمقدار 1.8 مليون برميل يومياً، وفي شهر مايو اتفقوا على تمديد الاتفاق حتى نهاية الربع الأول من 2017.

وأفادت تقارير صحفية صادرة عن وكالة “رويترز” أمس أن منظمة “أوبك” ومنتجين من خارجها على رأسهم روسيا يتجهون لتمديد تقليص الإنتاج من النفط حتى نهاية عام 2018، في حين ذكر مصدر رابع أن فترة التمديد ستتراوح بين 6 إلى 9 أشهر للتخلص من المخزونات الزائدة من الخام.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>