4.3 مليار دولار قيمة عائدات قناة السويس فى 10 أشهر بمعدل زيادة 3.4%

قناة السويس

ارتفعت عائدات القناة خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2017 بنسبة  3.4% لتبلغ  4,345 مليار دولار مقارنة بـ 4.202 مليار دولار خلال نفس الفترة في عام 2016.

كشف سيد أبو الفتوح رئيس الوحدة الاقتصادية بهيئة قناة السويس أن حركة الملاحة  سجلت خلال الفترة من يناير إلى اكتوبر 2017 زيادة في أعداد السفن العابرة للقناة بنسبة 2.9% بواقع 14462 سفينة مقارنة ب 14053 سفينة خلال عام 2016 بفارق بلغ 409 سفينة، فيما زادت الحمولات العابرة للقناة بنسبة 5.6% بواقع 859 مليون طن خلال العام الجاري، مقارنة 813 مليون طن خلال العام الماضي، بفارق 46 مليون طن.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس و المنطقة الاقتصادية للمنطقة  مع وفد من لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة النائب عمرو عيسى غلاب، يرافقه أعضاء اللجنة، وممثلو مجلس النواب عن منطقة القناة، بحضور محمد اسماعيل مدير الإدارة المالية، واللواء سماح قنديل مستشار الفريق للأمن، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية.

أشار إلى علاقة قناة السويس  بالاقتصاد العالمي، من خلال إلقاء الضوء على العوامل المؤثرة في حجم التجارة العابرة لقناة السويس، وفي مقدمتها مؤشرات حركة التجارة العالمية ومعدلات النمو في الاقتصاديات العالمية وأسعار الوقود، موضحا  أن حالة الركود والتباطؤ التي شهدتها تلك المؤشرات خلال عام 2016، بدأت في التعافي خلال الربع الأول من عام 2017 وهو ما انعكس إيجابا على زيادة إيرادات القناة.

يذكر أن الوفد قد تفقد أمس موقع أنفاق بورسعيد، والأرصفة البحرية الجديدة ومينائي شرق وغرب بورسعيد، للتعرف على حجم الإنجاز على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>