وزير المالية: نمتلك برنامج سنوي لتنويع مصادر التمويل..ونطرح السندات الدولارية الجديدة بأسعار فائدة أقل

عمرو الجارحي وزير المالية

قال عمرو الجارحي وزير المالية، انه تلقى اشادة وتقدير من المستثمرين الأجانب والمؤسسات الدولية بالإجراءات الاصلاحية التي تنفذها مصر من خلال برنامج الاصلاح الاقتصادي بالإضافة الى الاستقرار في السياسة النقدية والمالية.

وجاء ذلك خلال لقاء الوزير مع عدد من المستثمرين  بمدينة  نيويورك وذلك على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، مشيراً إلى رغبة المستثمرين في ضخ العديد من الاستثمارات بالسوق المصرية  سواء في ادوات الدين أو في الاستثمار المباشر .

وحول طرح سندات دولارية جديدة، أوضح الجارحي ان الحكومة تعتزم اصدار سندات دولاريه جديدة بأسعار فائدة أقل من السندات الدولارية التي تم طرحها في الفترات السابقة نظرا لتحسن واستقرار الاوضاع الاقتصادية الحالية.

وأكد الجارحي اننا نمتلك برنامج تمويلي داخلي وخارجي سنوي نهدف من خلاله تنويع مصادر التمويل المختلفة في ضوء المؤشرات الخاصة بمعدلات الدين الخارجي والناتج المحلى الإجمالي .

وأشار إلى أن مصر تعمل في اطار مواردها والمؤشرات المختلفة  للدين والناتج المحلى والتضخم والتي يتم من خلالها تقييم الاوضاع المالية والاقتصادية للبلاد والعمل على معالجتها بكافة الوسائل الممكنة  دون المساس بزيادة حجم الدين الخارجي لمصر وفى اطار سداد المديونية التي تقع على عاتقنا من خلال تطوير وتنويع مصادر التمويل المختلفة الخارجية والداخلية والعمل على دفع عجلة التصنيع الداخلي وزيادة حجم مواردنا بشكل مناسب من اجل المضي على خطى ثابتة نحو صناعة القرار فيما يتعلق بتعافي الاقتصاد المصري.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>