وزير الكهرباء: الحكومة ملتزمة بدعم القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الحكومة تقدم كامل الدعم لتشجيع دور القطاع الخاص في تنفيذ استراتجية الطاقة المتجددة بالدولة، وتعزيز التعاون في مجال الكهرباء وكفاءة الطاقة، خاصة في ظل التزام الحكومة بتحفيز المستثمرين على اقتناص مزيد من مشروعات الطاقة.

أضاف خلال كلمته بالمنتدى الأول للطاقة المتجددة في المنطقة الأورومتوسطية، أن هناك برامج حكومية لتوفير فرص للمشاركة المتوازنة لممثلين من القطاعين العام والخاص في مشروعات الطاقة، إضافة التعاون الوثيق مع جهات التمويل المختلفة التي تلعب دورًا في تمويل المشروعات التي تطرحها الحكومة باستمرار.

أشار شاكر، إلى التحديات التى واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والمجهودات والاجراءات التي اتخذها قطاع الكهرباء في مجال تأمين التغذية الكهربائية لسد الفجوة بين إنتاج الكهرباء والطلب عليها وحل مشكلة أزمة الكهرباء التي عانت منها الدولة خلال الفترات الماضية.

لفت إلى وجود الكثير من المتغيرات التي أدت إلى ضرورة التحول في الطاقة إلى الطاقة البديلة، والتي تتطلب التغيير في شكل الإنتاج واستهلاك الكهرباء ومن بينها نضوب الوقود الإحفوري، تقليل تكاليف الطاقة المنتجة من الطاقات المتجددة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>