مجلس الوزراء يوافق على قانون المرور الجديد ويحدد 5 شرائح للمخالفات المرورية

رئيس الوزراء شريف اسماعيل

 وافق مجلس الوزراء فى اجتماعة اليوم الاربعاء برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء على مشروع قانون المرور الجديد واحالته الى مجلس الدولة .

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أن قانون المرور الجديد يحقق الانضباط فى الشارع المصرى.

أضاف ان هذا القانون يقلل تكرار الحوادث التى تتسبب فى وفاة العديد من المواطنين ، لافتا إن هناك 13 ونصف شهيد عن الحوادث لكل 100 ألف مواطن .

أكد أن حوادث الطرق تقع نتيجة السلوك البشرى وعدم الالتزام بقواعد المرور ، مشيرا الى ان القانون الجديد يفرض عقوبات كبيرة على مرتكبي الحوادث والتى قد تتسبب فى الوفاة ، كما ان مصر تعاني من ارتفاع عدد الشهداء في الحادثة الواحدة ، و أن 96٪‏ من حوادث الطرق ناتجة عن العنصر البشرى.

من جانبه قال اللواء مجدى الدين عبد الرازق، مدير الإدارة العامة للشئون القانونية بوزارة الداخلية، إن قانون المرور الجديد يسعى لتقليل نسبة الحوادث ومواكبة التكنولوجيا.

اضاف أن القانون يتضمن 95 مادة، وان الفصل الثاني يحتوى على الشروط المطلوبة فى رخص القيادة والفصل الثالث يتضمن الرسوم على كل مركبة والفصل الرابع يتضمن استحداث نقاط الصلاحية لرخصة القيادة.

وأشار إلى أن المخالفات المرورية فى القانون يتم تقسيمها الى 5 شرائح، موضحًا أن قانون المرور يتضمن إنشاء المجلس القومى للمرور والنقل برئاسة رئيس الوزراء ، كما يحق للمحافظين فرض رسم 100 جنيه يخصص لصندوق تطوير المرور.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>