سحر نصر: إجراءات الإصلاح حفزت القطاع الخاص على ضخ استثمارات جديدة بمشروعات الطاقة

د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن الاصلاحات التي حققتها وزارة الكهرباء في مجال الطاقة ومنها تعريفة التغدية تساهم بشكل مباشر في جذب المستثمرين لضخ استثمارات بمشروعات الطاقة المتجددة التي تطرحها الحكومة.

أضافت خلال كلمتها بالمنتدى الأول للأعمال في مجال الطاقة المتجددة في المنطقة الأورومتوسطية، أن الحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء تعمل مع عدد من شركاء التنمية الذين يمثلون الدعامة الأساسية لكثير من مشروعات الطاقة مثل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي.

أشارت إلى أن إجراءات الإصلاح ساعدت القطاع الخاص في تحقيق التعاون المستهدف مع القطاع العام لتنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة، وإيجاد الاستثمارات المطلوبة لتنفيذ مشروعات التنمية بالقطاع.

أعربت عن سعادتها بالانجازات التي حققتها وزارة الكهرباء في مجال الطاقة المتجددة خلال الآونة الأخيرة، مشيرة إلى مناقشاتها مع جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، حول التجربة المصرية في الاصلاح الاقتصادي وقطاع الطاقة، خاصة وأن مصر كانت الدولة الوحيدة التي تحدث عنها خلال اجتماعات البنك.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>