رئيس العلاقات الدولية في الاتحاد الأوروبي: الوقود الإحفوري سيشكل عبء على مستقبل الطاقة

قالت آني شارلوت رئيس العلاقات الدولية في الاتحاد الأوروبي، إن الاعتماد على الوقود الإحفوري، كأحد مصادر الطاقة سيشكل عبء كبير على مستقبل الطاقة والحفاظ على المناخ، وبالتالي فإن التوسع في الاعتماد على الطاقة المتجددة والمستدامة أصبحت أمرًا حتميًا.

أضافت في كلمتها بالمنتدى الأول للأعمال في مجال الطاقة المتجددة في المنطقة الأورومتوسطية، أن تبني برامج واضحة ومحددة لمشروعات الطاقة المتجددة يسهم في توفر جزء كبير من احتياجات السوق المحلية من الكهرباءوتصدير الطاقة الخضراء لدول العالم.

أشارت إلى أنه بدون الإصلاحات الإقتصادية المستمرة فلن تستطيع الدول تحقيق معدلات التنمية المستهدفة في مجال الطاقة وجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية للقطاع، مضيفة أن اعتبار الطاقة المتجددة جزء من مزيج الطاقة سيحظى بدعم تمويلي من الاتحاد الأوروبي.

طالب بتقديم مزيد من الحوافز إلى الطاع الخاص لتحفيزهم على الاستثمار بمشروعات الطاقة المتجددة، إصافة إلى سن تشريع قانوني يضمن بشكل واضح تحقيق الشراكة مع القطاع الخاص واقتناص مزيد من المشروعات وضخ استثمارات جديدة بالسوق.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>