رئيس الصين يتعهد بإصلاحات كبيرة للأسواق الاقتصادية

شي جين بينج، رئيس الصين

شي جين بينج، رئيس الصين

قال الرئيس الصيني إن بلاده تدعم السوق الاقتصادية المفتوحة، متعهداً بتحرير المزيد من سوقها للمستثمرين الأجانب، وممارسة مزيد من الإصلاحات الاقتصادية.

وناقش “شي جين بينغ” خلال افتتاح مؤتمر الـ19 للحزب الشيوعي، تقدم الصين وسبب تنميتها ودورها الوطني في الأعوام الخمسة المقبلة، وذلك في خطاب تحدث فيه لمدة 3 ساعات ونصف.

وأضاف “الرئيس الصيني أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم ستمضي قدماً مع الإصلاحات الموجهة نحو السوق فيما يخص سعر صرف العملات الأجنبية والنظام المالي، فضلاً عن السماح للسوق في أن يلعب دوراً حاسماً في توزيع الموارد.

ويعقد الحزب الشيوعي اجتماعه الضخم مرة كل 5 سنوات، حيث يناقش مندوبي الحزب إنجازاته، فضلاً عن انتخاب القادة الجدد.

كما تعهد “جين بينغ” بإزالة العوائق والممارسات التي تعرقل السوق الموحدة والمنافسة العادلة، فضلاً عن دعم تطوير الشركات الخاصة، وتحفيز جميع أنواع الكيانات السوقية، وفتح قطاع الخدمات الصيني للمستثمر الأجنبي.

وأكد “شي جين بينغ”: “باب الصين سوف يظل مفتوح دائماً ولن يُغلق أبداً”.

وذكر رئيس الصين أن الحكومة سوف تعزز عملية توسيع رأس مال الدولة وتجنب فقدان أصولها، فضلاً عن تعميق تحسين الشركات المملوكة للدولة، وزيادة الشركات العالمية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>