الوكالة الدولية للطاقة: مصر تمتلك مقومات تدعمها للاعتماد على الطاقة المتجددة كمصدر رئيسي للكهرباء

مشروعات طاقة شمسية

قالت كاتي دوريان مينا ممثل الوكالة الدولية للطاقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن مصر تمتلك كثير من المقومات التي تدعمها في التحول للاعتماد على الطاقة المتجددة كأحد المصادر الرئيسية بمنظومة الطاقة خلال السنوات القادمة، مشيرة إلى الإطار التشريعي الجيد الذي تتمتع به السوق المصرية حاليًا.

أضافت في كلمتها بالمنتدى الأول للأعمال في مجال الطاقة المتجددة في المنطقة الأورومتوسطية، أن مشاركة القطاع الخاص بمشروعات الطاقة مرهون بالحصول على عائد جيد للاستثمار وخاصة بمشروعات الطاقة المتجددة، وبالتالي هناك ضرورة لتقديم مزيد من الحوافز والضمانات للمستثمرين لتشجيعهم على ضخ مزيد من الاستثمارات بالمشروعات التي تطرحها حكومات دو العالم المختلفة.

أشارت إلى أن الاستثمار في مجال مشروعات كفاءة الطاقة انخفضت كثيرًا حيث وصلت نسب الانخفاض في 2015 لحوالي 5%، مشيرة إلى ارتفاع نسب الاعتماد على الغاز الطبيعي كأحد المصادر الرئيسية لتوليد الطاقة حول العالم.

لفت إلى التوقعات الخاصة بزيادة نسب استهلاك الطاقة بحلول 2022، وبالتالي لابد من التوسع في مشروعات كفاءة الطاقة والاعتماد على المصادر المتجددة ضمن المنظومة الرئيسية لتوليد الكهرباء بالدولة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>