الكهرباء: الإنتهاء من توليد 6 آلاف ميجا وات من الفحم النظيف خلال 6 سنوات

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر

تعتزم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تنفيذ عدد من مشروعات توليد الكهرباء من خلال الفحم النظيف النظيف بقدات 6 آلاف ميجا وات خلال 6 سنوات.

أكد محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن القطاع يقوم حاليًا باتخاذ عدة إجراءات لإنشاء المحطات في منطقة الحمراوين باعتبارها واحدة من المناطق الواعدة في توليد الكهرباء السنوات القادمة.

أشار إلى أن تحويل محطات توليد الكهرباء من الدورة البسيطة للعمل بنظام الدورة المركبة يلعب دورا هاماً في تقليل نسب الفقد في أنظمة الكهرباء، ويوفر بنسبة كبيرة من معدلات استهلاك الغاز في عمليات الإنتاج، لافتًا إلى دور القطاع في تحسين وتطوير كافة خدمات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء في مصر.

أوضح أن مصر تتمتع بثراء واضح في مصادر الطاقات المتجددة والتي تشمل بشكل أساسي طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وهو ما يدعم بشكل واضح استراتيجية الحكومة الرامية إلى تحقيق مزيج الطاقة المستهدف خلال السنوات المقبلة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>