أبو المكارم: عقد الاجتماع الرابع لمجلس الأعمال المصري الهندي الشهر المقبل

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

كشف خالد أبو المكارم رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الهندي، أنه يتم حاليا الاعداد لعقد اجتماعا موسعا يضم أعضاء المجلس من الجانبين المصري والهندي خلال الشهر المقبل .

وأوضح في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” أن الجانب الهندي بمجلس الأعمال قد بعث خطاب لتأكيد مشاركة 15 رجل أعمال هندي في مجال المستشفيات والعلاج الطبي، مشيرا إلى أن الاجتماع سوف يبحث زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة المقبلة والعمل على وجود شراكات استثمارية بين الجانبين لزيادة الاستثمارات.

وأضاف أبو المكارم  أن مصر يتواجد بها حاليا 450 شركة هندية باستثمارات بلغت العام الماضي نحو 3.2 مليار دولار  بزيادة 6.7 % عن حجم الاستثمارات خلال 2015،

ولفت  إلى أن تحسن مناخ الأعمال في مصر جعل هناك حالة من الرغبة في الاستثمار بمصر لدى المستثمرين الأجانب وخاصة الهنديين، مضيفا  أن هناك دراسة أخرى لمشروع ضخم لإنشاء مصنع الكحول الاثيلي مع أحدى الجهات الهامة في مصر ، حيث تجري المفاوضات عن حجم استثماراته وكذلك عدد خطوط الإنتاج حيث من المستهدف الوصول لإتفاق خلال فترة قريبة.

وأشار إلى أن بوصلة الاستثمارات الهندية في مصر متجهة أكثر إلى مجال البتروكيماويات والذي يوجد لديهم خبرة كبيرة في هذا المجال وكذلك عدد من الشركات المتواجدة في مصر والتي من المستهدف التوسع فيها خاصة في المشروع المقام في بورسعيد لزيادة الطاقة الانتاجية في ظل احتياجات مصانع البلاستيك في مصر.

ولفت أبوالمكارم إلى ضرورة العمل على زيادة المصانع إيا كانت القطاعات الخاصة بها بما يعمل على زيادة فرص العمل والإنتاج والتصدير، مؤكدا أن ذلك سوف يزداد الفترة المقبلة في ظل صدور اللائحة التنفيذية لقانون التراخيص والذي يعد من أكبر مكاسب الصناعة في العام الجاري.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>