وزير الكهرباء يفتتح المنتدى الأول للأعمال في مجال الطاقة المتجددة غدًا

محمد شاكر وزير الكهرباء

يفتتح غداً الأربعاء الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المنتدى الأول للأعمال في مجال الطاقة المتجددة والمناخ تحت شعار: “إطلاق العنان للفرص في مجال الطاقة المتجددة في المنطقة الأورومتوسطية”، وذلك في إطار دعم وتعزيز التعاون في مختلف أنشطة الطاقة في الإقليم الأورومتوسطى، وخاصة في مجال الطاقة المتجددة.

يشارك في الإفتتاح خورخي سيجورو سانتشيز وزير الدولة للطاقة بدولة البرتغال، وفتح الله السجلماسي أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط، وتنظم الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط المنتدى تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بالتعاون مع المرصد المتوسطي للطاقة OME والتحالف الدولي لحلول الطاقة وبدعم مالي من وكالة التعاون الدولي السويدية SIDA.

يهدف المنتدى لتوفير حلول ملموسة لتشجيع دور القطاع الخاص وتحول الطاقة في منطقة الأورومتوسط وذلك من خلال دعم وتعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وتوفير فرص للمشاركة المتوازنة لممثلين من القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى جهات التمويل، وذلك لتبادل الآراء والخبرات مع ممثلي الحكومات الرسميين، فضلاً عن إيجاد  فرص جديدة للتعاون من خلال مشروعات مشتركة أوتكامل استراتيجي أونقل خبرات.

يشارك في المنتدى  أكثر من 150 مشاركاً من مسؤولي الحكومات رفيعي المستوى من أعضاء الاتحاد من أجل المتوسط، وممثلين من شركات القطاع الخاص الكبرى والشركات الناشئة العاملة في مجال الطاقات المتجددة، فضلاً عن ممثلى بنوك التنمية العالمية والجهات المانحة فى منطقة الأورومتوسط.

ومن المقرر أن يتم خلال المنتدى استعراض النماذج الاستثمارية الناجحة بهدف التعرّف على الفرص الجديدة للأعمال والتعاون في مجالات الطاقة من أجل تحقيق التنمية المستدامة في مواجهة المناخ.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>