تقرير حكومى: ارتفاع التعديات على الأراضى الزراعية لـ78 ألفًا و764 فدانًا

صورة ارشيفية

كشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية لحماية الأراضى، التابعة لقطاع الخدمات الزراعية، بشأن التعديات على الأراضى الزراعية الخصبة بالوادى والدلتا، سواء بالبناء أو التجريف أو التشوين، عن أن مخالفات التعديات منذ ثورة يناير وحتى 8 من الشهر الجارى، بلغت مليونًا و772 ألفًا و984 حالة تعدٍ، على مساحة من الأراضى بلغت 78 ألفًا و764 فدانًا، وجار الحصر من قبل لجان الحفاظ على الرقعة الزراعية.

وأكد التقريرأن إجمالى ما تمت إزالته بلغ 422 ألفًا و767 حالة تعدٍ على مساحة 23 ألفًا و843 فدانًا، وما لم تتم إزالته من حالات حتى الآن بلغ مليونًا و350 ألفًا و217 حالة، على مساحة بلغت 54 ألفًا و922 فدانًا.

وأوضح تقرير حماية الأراضى، اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد مخالفات البناء والتشوين والتجريف للأراضى الزراعية بالوادى والدلتا، وتحصيل غرامات المخالفين، بالإضافة إلى تكثيف حملات المرور الدورى للتأكد من دقة بيانات مخالفات التعديات، والتنسيق مع مختلف المحافظات لتقديم التسهيلات اللازمة لإزالة المخالفات فور وقوعها.

وأشار التقرير، إلى أن هناك تكليفات لجميع مديريات الزراعة فى كل المحافظات، لرصد أى حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية، والتعامل معها على الفور، إضافة إلى تخصيص الرقم “0237499385” كخط ساخن لغرفة العمليات المركزية بالوزارة، لتلقى بلاغات المواطنين حول التعدى على الأراضى الزراعية، وتوزيع منشور من قبل حماية الأراضى على مديريات ووكلاء ولجان المتابعة بوزارة الزراعة بالمحافظات، لإحالة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية للنيابة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>