“الوليلي للتنمية والاستثمار” تفتتح مجمع صناعي لإنتاج الحبوب باستثمارات 150 مليون جنيه نهاية العام

صورة أرشيفية - قمح

تعتزم مجموعة الوليلي للتنمية والاستثمار افتتاح مجمعها الصناعي لإنتاج وتعبئة  الحبوب بتكلفة تتجاوز  150 مليون جنيه نهاية العام الجاري.

قال مجدي الوليلي الرئيس التنفيذي للمجموعة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إنه كان من المعتزم افتتاح المجمع خلال الشهر الماضي ولكن تم التأجيل نظرا لإجراء توسعات به أخرى  بقيمة 30 مليون جنيه .

وأضاف إن المجمع مقام على مساحة 50 ألف متر مربع ببرج العرب، مشيرا إلى أن افتتاح المجمع سوف يساهم في توفير نحو 200 فرصة عمل خلال الفترة المقبلة .

أوضح أن المجمع يضم خط  لإنتاج وتعبئة  جرش العدس والذي سيصبح أكبر مصنع لهذه السلعة بطاقة إنتاجية تصل لنحو 6طن / الساعة ليصل إجمالي الطاقة الإنتاجية له نحو 50 ألف طن سنويا .

أشار إلى أن المجمع يضم إيضا إنشاء محطة بها عدة خطوط  لغربلة وتجهيز جميع أنواع البقوليات مثل ” الفاصوليا، واللوبيا” بطاقة إنتاجية تصل لنحو 50 ألف طن سنويا، مشيرا إلى أن المجمع به مساحات تخزينية مبردة تستوعب 60 ألف طن سنويا.

لفت الوليلي إلى أن الحصة السوقية للمجموعة حاليا تصل لنحو 10% من سوق الحبوب المعبأة وتستهدف وصولها إلى 20% بنهاية العام الجاري، حيث لديها علامتين تجاريتين هما “الوليلي” والمتواجدة في معظم الأسواق والهايبر والسوبر ماركت، و ” جاد الخير” والتي يتم توزيعها  ضمن السلع التموينية بأسعار مناسبة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>