النقل” : تطوير نظم الإشارات بخطوط الاسكندرية وأسيوط وبنها بتكلفة مليار دولار”

هشام عرفات وزير النقل

هشام عرفات وزير النقل

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن الوزارة  تنفذ عدد من المشروعات الكبرى لتطوير نظم الإشارات بالخطوط الرئيسية للشبكة باجمالى تكلفة تبلغ مليار دولار، منها (خط القاهرة– الإسكندرية) بطول 208 كم والذى تنفذه شركة تاليس،  و(خط بنى سويف– أسيوط) بطول 250 كم والذى تنفذه شركة الستوم، و(خط بنها– الزقازيق– الإسماعيلية– بورسعيد) بطول 213 كم والذى تنفذه شركة سيمنز.

أضاف أن  زمن الرحلة من القاهرة للاسكندرية مع انتهاء تحديث منظومة الاشارات سوف يكون ساعتين، ولفت إلى أن هناك خطة لتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية من تجديد السكة وتطوير المزلقانات والمحطات والإشارات كما سيتم تطوير كافة الورش، وتحقيق الجودة الشاملة بها.

أشار إلى توقيع تعاقد مع شركة جنرال إليكتريك العالمية لإصلاح وصيانة 81 جرار بالسكة الحديد متوقفة تماما عن العمل ، كما لفت إلى أن خطة الاصلاح تستهدف رفع كفاءة عمل القطارات وتحقيق مستهدفات الوزارة فى زيادة نسبة التشغيل لمنظومة السكة الحديد على مستوى نقل الركاب والبضائع.

وقال أن الوزارة تنفذ حاليا خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية وتتعاون مع عدد من الشركات العالمية لتطوير منظومة عمل إشارات القطارات وتحويلها إلى إشارات كهربية يسهل التحكم فيها وتمكن أجهزة المراقبة من التحكم فى مسير القطارات وسرعتها.

وأوضح أن الشكاوى المتزايدة من المواطنين بشأن تأخر رحلات القطارات على بعض الخطوط ترجع إلى قيام بعض القطارات بالتهدئة فى بعض المناطق نتيجة قيام هيئة السكة الحديد حاليا بتطوير منظومة الإشارات ، بهدف دعم السلامة والأمان فى حركة الرحلات اليومية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>