العربي الأفريقي لإدارة الاستثمارات يرتفع بحجم أصوله المُدارة 50% خلال 2017

نجحت شركة العربي الافريقي لإدارة الاستثمارات –إحدى الشركات التابعة للبنك العربي الأفريقي، في الارتفاع بحجم أصولها بنسبة 50% خلال العام الجاري، لتصل إلى 4.5 مليار جنيه، متنوعة ما بين صناديق استثمار ومحافظ لعملاء ذات طابع مؤسسي وأفراد.

قال محمد مصطفى، العضو المنتدب للشركة في تصريحات خاصة، أن استراتيجية شركته لزيادة حجم الاصول ترتكز على اقتناص محافظ مالية جديدة بالأسهم أو بأدوات الدخل الثابت، بالإضافة لمخاطبة عدد من المؤسسات المالية بهدف بحث إطلاق صناديق استثمار ذات نوعية جديدة فى السوق المصرية.

أضاف أن شركته تدير صندوق شيلد والذى يهدف إلى تحقيق أكبر نمو رأسمالى ممكن عن طريق الاستثمار فى الشركات المقيدة فى البورصة ويعتبر ثانى اكبر صندوق للأسهم فى السوق من حيث القيمة السوقية، وصندوق جمان وهو صندوق نقدى ذو عائد يومى تراكمى، بالإضافة إلى إدارة صندوق جذور حيث يهدف الصندوق إلى تحقيق عائد أفضل من عائد  أدوات الاستثمار النقدية وذلك من خلال الاستثمار السندات المتوسطة وطويلة الأجل، وأخيرًا صندوق جارد وهو احدث صناديق البنك العربى الافريقى الدولى.

وشهدت صناديق استثمار البنك العربى الافريقى الدولى “جارد” و “جمان” أداء متميز خلال النصف الاول من العام المالي الحالي وفقاً لتقرير الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار EIMA، حيث احتل صندوق جمان – ذو العائد اليومي التراكمي – في المركز الثالث بين 27 صندوق نقدي بعائد 6.9%، بالإضافة إلى احتلال صندوق جارد – ذو العائد التراكمي- المركز الثاني بعائد 6.28% ما بين 4 صناديق تعمل بآلية حماية وضمان رأس المال.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>