الحكومة تناقش قانون المرور الجديد غدًا.. وإصدار اللائحة التنفيذية لقانون سوق الغاز خلال شهر

رئيس الوزراء في لقاء سابق بالبرلمان

أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء  أن وزارة الإستثمار تقوم حاليًا بدراسة الملاحظات على لائحة قانون الاستثمار وفور الانتهاء منها سيتم ارسالها لمجلس الوزراء ، مشددا على أن الحكومة ليست السبب فى تأخر صدور اللائحة حتى الان ، حيث تم ارسال اللائحة التنفيذية الى مجلس الدولة من 20 أغسطس ووردت إلي مجلس الوزراء فى 7 أكتوبر، وتم تسليمها الى وزيرة الاستثمار في 11 أكتوبر لمراجعتها.

واشار فى تصريحات صحفية  بمقر مجلس الوزراء الى  إنه فى حالة عدم وجود ملاحظات من وزيرة الاستثمار على اللائحة  سيتم إصدارها على الفور من قبل رئيس الوزراء .

وقال  إسماعيل إن الحكومة  ستناقش خلال اجتماعها الأسبوعي غدا الأربعاء مشروع قانون المرور الجديد ، مضيفا أن تعديلات مشروع قانون البناء الموحد سيتم طرحها على جدول اجتماع الحكومة الأسبوع القادم .

ونوه  أن مشروع  قانون البناء الموحد ينظم مخالفات البناء والحفاظ على أصول الدولة فيما يخص المنشآت والثروة العقارية.

على جانب اخر ، قال رئيس الوزراء  أن هناك عدد من المشروعات البترولية سيتم  دخولها الى الخدمة نهاية العام خلال الفترة المقبلة ، ومنها حقل ظهر، واستكمال مشروع غرب الدلتا وحقل “أتون” للإنتاج الفعلى وغيرها من المشروعات .

وكشف رئيس الوزراء عن تعيين الدكتور كارم محمود رئيسًا لجهاز تنظيم سوق الغاز ، متوقعًا صدور اللائحة التنفيذية  لقانون تنظيم سوق الغاز خلال شهر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>