“المصرية لمشروعات السكة الحديد” ترفع حصيلة تعاقداتها الإستثمارية لـ 1.7 مليار جنيه خلال 2017

صورة ارشيفية

أكد شريف عبد الله ، رئيس الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل MOT  إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية للسكة الحديد وتختص بإدارة الأصول غير التشغيلية للهيئة والأراضى التابعة لها، إرتفاع حصيلة التعاقدات الموقعة عن نشاط الاستثمار الإعلانى والتجارى والعقارى إلى 1.7 مليار جنيه خلال العام الحالى.

أضاف أن الشركة وقعت تعاقدات للاستثمار الإعلانى بمحطات السكة الحديد شملت 53 موقع، وتسعى لمضاعفة استثماراتها فى النشاط الإعلانى ، مشيرا إلى إجراء مفاوضات حاليا مع عدد من المعلنيين ويتمثل أبرزهم فى المحطات الإذاعية للتوسع بنشر الإعلانات المسموعة والمرئية بداخل محطات القطارات.

أشار إلى أن الشركة تتفاوض مع عدد من المستثمرين لتدشين مراكز تجارية صغيرة بالمواقع القريبة من محطات السكة الحديد والتى تقع على حرم الأراضى التابعة للمرفق، وتستهدف مضاعفة إيراداتها عن نشاط المراكز التجارية لما يتجاوز الـ 25 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة مقارنة بـ 17.5 مليون جنيه إيرادات محققة عن النشاط التجارى خلال 2016 الماضى.

وأوضح أن نشاط الاستثمار العقارى والمتمثل فى إقامة مشروعات عقارية سكنية أو إدارية يمثل أحد أهم الأنشطة الداعمة لمضاعفة الإيرادات المالية للشركة، مشيرا إلى خطة الشركة فى مضاعفة نشاط الاستثمار العقارى بنسبة 30% خلال العام الحالى، كما لفت إلى تحثيث إيرادات بقيمة 253 مليون جنيه عن الاستثمار العقارى العام الماضى.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>