القاضي: الجمارك وتعويم الجنيه السبب الرئيسي لارتفاع أسعار السيارات

قال عبد المنعم القاضي، نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن تراجع حجم استيراد السيارات، تأثر بقرار تعويم الجنيه في 3 نوفمبر العام الماضي وليس بأسعار الجمارك فحسب، مما أدى إلى ارتفاع أسعارها بأكثر من 100%، ليؤثر بالتالي على معدل السيارات.

وتابع القاضي، أن نسبة السيارات في مصر أقل نسبة في العالم، حيث يوجد لكل ألف شخص 37 سيارة، مما يعني أننا في حاجة إلى تنشيط صناعة السيارات، خاصة بعد أن شهدت حالة من الركود خلال العام الماضي.

وأضاف القاضي، أن سوق السيارات بدأت تشهد في أغسطس الماضي بداية تحرك إيجابي، بسبب قيام المواطنين بضبط دخولهم، لإدراكهم أن الأسعار لن تتراجع كثيرًا، مؤكدًا أن صناعة السيارات محليًا تقف “محلك سر”، لأنها متوقفة على رؤية الحكومة.

يذكر أن عمرو المنيري، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، صرح بأن رفع أسعار الجمارك على السيارات له هدف معين، حيث إن الشوارع في مصر أصبحت مزدحمة بالسيارات، وفي حالة رفع الجمارك عن السيارات التي تأتي من الخارج لن تتسع الشوارع المصرية لتلك السيارات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>