وزير المالية: طرح سندات باليورو خلال الربع الأول من 2018..تعزيز التعاون الإقتصادي مع فرنسا

عمرو الجارحي وزير المالية

التقى عمرو الجارحى وزير المالية بالسيد برونو لو مير وزير المالية الفرنسي وذلك علي هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن.

وتطرق اللقاء الى مناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادى والمالي بين البلدين حيث قام وزير المالية المصرى بالاعراب عن تقديره لمساندة وتأييد​ الحكومة الفرنسية لبرنامج الاصلاح الاقتصادي المصري منذ بدء تنفيذه بنجاح خلال العام الماضي.

واشاد الجارحى بالدور الذي تقوم به فرنسا كعضو رئيسي في مجموعة الدول الصناعية السبع الداعم لمصر حيث قد اعلنت فرنسا عن تقديم قرض لدعم الموازنة العامة للدولة.

واوضح الجارحي اعتزام مصر طرح سندات دولارية مقومة باليورو خلال الربع الاول من عام ٢٠١٨ في ضوء الطرحين الناجين الذي قامت بهم مصر مؤخرا والرغبة في تنويع مصادرالتمويل وتحسين هيكل الدين العام للاقتصاد المصري.

ومن ناحيته رحب السيد برونو بالتطورات الايجابية التي تشهدها العلاقات المصرية الفرنسية واكد علي حرص الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون على استمرار وتعميق التعاون بين مصر وفرنسا في كافة القطاعات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>