وزير البترول: ملتزمون بتهيئة مناخ الاستثمار للشركاء الأجانب بالسوق

طارق الملا - وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن قطاع البترول ملتزم بتهيئة مناخ ملائم للاستثمار لشركائه، خاصة وأن مشروعات البترول والغاز مع الشركات الأجنبية أعطت دفعات لدعم التعاون المشترك بين مصر والشركاء الأجانب خلال الفترة الماضية.

أضاف في بيان له، أن النتائج المتميزة التى حققتها الشركات الأجنبية في قطاع البترول تمثل حافزا لضخ مزيد من الاستثمارات، باعتبار أن تاريخ العلاقات المصرية بالمستثمرين الأجانب ممتدة منذ سنوات طويلة في صناعة البترول والغاز.

أوضح أن 2018 سيشهد الكشف عن الاستراتيجية الجديدة لتنمية الثروة المعدنية التى أعدتها وزارة البترول، فى إطار التوجه الفعلي للدولة المصرية لتحقيق أكبر قيمة مضافة من الثروات المعدنية لصالح الاقتصاد المصري وإحياء دورها كرافد أساسي للدخل القومي.

أشار إلى أن مصر جادة في رغبتها في التحول إلى مركز محوري لتداول وتجارة الطاقة، وأن قطاع البترول يعي جيدًا أن موقع مصر الجغرافي ليس هو العامل الوحيد لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي، ويجب أن يواكبه تطوير شامل للبنية التحتية وشبكات الغاز وخطوط الأنابيب ومستودعات التخزين والموانئ ومصانع الإسالة ومعامل التكرير وهو ما يمضي فيه القطاع حاليا بوتيرة عمل سريعة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>