وزارة الصناعة تسلم أراضي مجمع المنيا للأدوات المنزلية باستثمارات مليار جنيه ١٥ نوفمبر المقبل

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تبدأ وزارة الصناعة والتجارة في تسليم أراضي مشروع المجمع الصناعي للأدوات المنزلية بمحافظة المنيا ، إبتداءا  من 15 نوفمبر المقبل ،باستثمارات مليار جنيه.

و أكد فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية ، أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية ، أخطرت المستثمرين المشاركين في المشروع  ، لتسلم خطابات تخصيص الأرض .

وكان الرئيس السيسى قد إصدر توجيهات للبنوك للعمل علي مساعدة المشروعات الناشئة ، وتقوم بتمويل مثل هذه المشروعات الإنتاجية ، والتحول من تمويل الاستهلاك إلى تمويل الإنتاج وان تخفف البنوك من اشتراطاتها.

وقال شريف عبد المنعم أحد المستثمرين في المشروع، أن المجمع الصناعي يوفر حوالي ١٠٠٠ فرصة عمل ، وتتراوح رؤوس الأموال المرصوده  له مابين ٢٥٠ إلى ٣٥٠مليون جنيه خلال المرحلة اولي ، فيما  تبلغ الإستثمارات في المرحلة الثانية نحو  ٥٠٠مليون  إلي ٦٥٠ مليون  جنيه .

وأضاف أن المشروع يستهدف تغطية حوالي ٥٠% من احتياجات السوق المحلي من الأدوات المنزلية  ، خلال ال٥  سنوات الأولى ، كما يعتمد علي تعظيم القيمة المضافة من خلال استخدام خامات مصرية بنسب تتعدي 50%

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>