المالية : تعديلات ضريبية متوقعة العام الجارى على بعض قطاعات الصناعة .. ولا تعديل بضرائب دخل الأفراد

عمرو المنير

قال عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، أنه من المتوقع خلال العام المالى الحالى تعديل أسعار الضريبة أو زيادة الضرائب على بعض المعاملات الضريبة “قد يعاد النظر فى ضريبة قطاع أو اثنين من الصناعات خلال العام المالى الحالى، ولن يحدث أى تعديل فى ضرائب الدخل التى تمس الأفراد”، مشيرا إلى وزارته تعمل على تحليل مضمون الفجوة الضريبية.

أضاف خلال مؤتمر صحفى عقد صباح اليوم: “القطاعات الهندسية حقق أعلى حصيلة فى ضريبة الدخل والتى وصلت إلى نحو 9 مليارات جنيه بنسبة نمو 108%، بالمقارنة بالعام الماضى، مشيرا إلى أن معدل النمو فى قطاع الاتصالات وصل لنحو 175% وقطاع تجارة البقالة والتجزئة وصل النمو فيه إلى نحو 350% فيما حقق قطاع البنوك معدل نمو وصل نحو 4% فقط.

أوضح أن الحكومة تستهدف زيادة متحصلات العام المالى الجارى إلى نحو 284 مليار جنيه بنسبة نمو 26%.

أشار إلى أن ضريبة المبيعات والقيمة المضافة زادت من 120 مليار جنيه العام المالى 2015-2016 إلى نحو 183 مليون جنيه العام المالى الماضى بنسبة نمو 53%، لافتا أن المستهدف العام المالى الجارى يصل إلى 253 مليون جنيه بنسبة نمو 38%.

تابع أن إجمالى الضرائب خلال العام المالى الماضى بلغت 409 مليارات جنيه مقارنة بـ 309 مليارات جنيه العام المالى المقارن وبنسبة نمو 32%، لافتا أن المستهدف خلال العام المالى الجارى من الضرائب يصل إلى 537 مليار جنيه بنسبة نمو 31%.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>