” الصناعة” تلزم منتجي ومستوردي السلع الهندسية والكيماوية بتطبيق مواصفات القياسية لـ 10 منتجات

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة السابق

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قراراً بإلزام المنتجون والمستوردون للسلع الهندسية والكيماوية بالانتاج والاستيراد طبقا للمواصفات القياسية لـ 10 منتجات تشمل “أدوات الإستخدام والعناية بالاطفال (شيالات الاطفال) والاثاث (الكراسي والمناضد للمنشآت التعليمية) أمان لعب الاطفال (لعب الترامبولين للاستخدام المنزلي) ولوحات من دايود عضوي باعث للإضاءة (OLED) وكفاءة الطاقة لمكيفات الهواء وتحليل المعادن الثمينة وعدسات النظارات البصرية واجهزة التعقيم بالبخار”  .

و نص القرار علي منح المنتجون والمستوردون مهلة 6 أشهر من تاريخ نشر القرار بالوقائع المصرية لتوفيق أوضاعهم وفقاً لأحكام القرار .

وقال الوزير أن القرار يستهدف تطبيق هذه المواصفات علي السلع سواء المنتجة محلياً أو التي يتم استيرادها من الخارج وذلك للتأكد من جودة هذه المنتجات وضمان مطابقتها للإشتراطات الواردة بالمواصفات القياسية المصرية حفاظاً علي صحة وسلامة المستهلك المصري .

واشار قابيل الي ان الوزارة تسعي لتطوير منظومة المواصفات المصرية لتواكب مثيلتها العالمية بما يسهم في الارتقاء بجودة المنتجات المعروضة بالسوق المصري سواء كانت منتجات محلية الصنع او مستوردة ، لافتا في هذا الصدد الي أن أكثر من 90% من المواصفات المصرية قد تم توفيقها مع المواصفات العالمية  .

ومن جانبه اوضح المهندس اشرف اسماعيل رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، ان هناك تنسيق كامل بين الهيئة وكافة الجهات المعنية مثل مصلحة الرقابة الصناعية والهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات لمتابعة التزام الشركات الوطنية المنتجة وكذا الشركات المستوردة لهذه المنتجات بتطبيق هذا القرار حفاظاً علي صحة وسلامة المستهلك المصري .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>