هيئة السكة الحديد” تنتهى من تطوير 40% من ورش الصيانة بـ 15 موقع بتكلفة 445 مليون جنيه

سكة حديد - ارشيفة

كشف مصدر مسئول بقطاع الموارد بهيئة السكة الحديد الإنتهاء من تطوير 40% بورش صيانة وتأهيل القطارات القائمة بـ 15 موقع داخل عدد من المحافظات بتكلفة تبلغ 445 مليون جنيه.

أضاف أن الهيئة تجتهد فى الإسراع بعمليات تأهيل وتطوير ورش القطارات وتعمل على دعم العاملين فيها بما يؤهلها من إخضاع كافة القطارات العاملة على الخطوط للصيانة المستمرة، وضمان سلامة المسير فى الرحلات المختلفة.

أشار إلى أن الهيئة خاطبت وزارة النقل بضرورة الإسراع بتنفيذ الخطة الاستثمارية لشراء العربات والجرارات الحديثة للقطارات، لافتا إلى أن ضخامة التمويل تعد العائق الرئيسى لقدرة الهيئة على تحديث أسطول معداتها بصفة مستمرة.

ولفت إلى قيام وزارة النقل بإجراء مفاوضات مع البنك الدولى وبنك الاستثمار الأوروبى للمشاركة فى تمويل خطة شراء عربات وجرارات حديثة للسكة الحديد ، بينها عربات مخصصة لنقل البضائع والحمولات الضخمة، مشيرا إلى تسلم البنكين للدراسات المبدئية لخطة تأهيل القطارات، ومن المقرر الإنتهاء من المفاوضات خلال الشهرين المقبلين .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>