“ايفا فارما” تطرح دواء جديد للضعف الجنسي يعمل خلال 15 دقيقة

أعلنت شركة ايفا فارما، عن إطلاق أحدث أدويتها لعلاج ضعف الإنتصاب لدى الرجال، وذلك خلال مؤتمر صحفى اليوم السبت، بحضور عدد من أساتذة الطب المتخصصين فى الجامعات المصرية.

وقال الدكتور مايكل نبيل مدير الأبحاث والتطوير بشركة ايفا فارما، إن العقار الجديد عبارة عن أقراص صنعت بأحدث تقنيات التصنيع الدوائي التي تجعله يمتص بالفم سريعًا خلال 30 ثانية ليصل إلى الدم سريعًا جدًا، مما يجعلها تعطى مفعول مضاعف بتركيز أقل.

وأضاف أن الأقراص الجديدة، يبدأ مفعولها خلال 15 دقيقة فقط، بالمقارنة بالأقراص الأخرى التى تقوم ببلعها بالماء، والتى بها تحصل علي إنتصاب بعد ساعة على الأقل.

وأشار نبيل إلى أن الفريق البحثي بمركز دكتور منير أرمانيوس للبحوث (MARC)،  بتطوير أقراص “باوريكتا 10 مجم”، والتى تحتوى على مادة “أيدروكلوريد الفاردينافيل”  إلي شكل صيدلي أخر وهو أقراص سريعة التفتت بالفم المصنوعة بتكنولوجيا ODT. وأضاف أن الفريق البحثي حدد صفات متطورة من المادة الفعالة يتم فحص خواصها الفيزيائية بأحدث الأجهزة المعملية بمركز MARC، بحيث تمتاز المادة الفعالة المطورة بمعدلات ذوبان أعلى، بهدف مضاعفة  معدلات الاتاحة الحيوية للشكل الصيدلي  ODT  مقارنة بالأقراص التي يتم بلعها، يفسر ذلك نتيجة لذوبان وامتصاص جزء من المادة الفعالة المطورة بالفم، ومن ثم  تفادي مسار العمليات الآيضية المعروفة بالإضافة إلى استخدام أحدث الخامات أوروبية المنشأ في الأقراص والتى تم تركيبها بتكنولوجيا الدمج Co-processing  مما أدي إلى طفرة في صفات القرص من حيث الذوبان والصلابة.

وأوضح أن من مميزات التركيبة المتطورة  للمستحضر أنه لايتأثر بمواعيد تناول الوجبات أو محتوياتها، ويتميز بطعم النعناع المنعش فى الفم، ويضاعف معدلات الاتاحة الحيوية لمادة “الفاردينافيل”، وذلك بالمقارنة بالاقراص ذو الكسوة الغشائية، و هذا يرجع إلى خاصية سرعة امتصاص المادة الفعالة عن طريق الفم، عن طريق تفتييت القرص وانتشاره في خلال ثواني.

ولفت نبيل إلى أنه قد تم تسجيل الشكل الصيدلي الجديد بوزارة الصحة، استعدادا لطرحه بالأسواق ليكون في متناول الجميع، وقد استغرق تسجيل المستحضر مدة قياسية، من حيث أخذ الموافقة علي طرحه من قبل اللجان العلمية لوزارة الصحة المختلفة، من لجان الثبات والتكافؤ الحيوي ومعامل هيئة الرقابة والبحوث الدوائية، وكذلك التفتيش الصيدلي.

ومن جانبه أكد دكتور أحمد عطيه، أستاذ ورئيس قسم طب أمراض الذكورة  بـ “طب القصر العيني” الأسبق ، أن هناك أسباب عديدة تسبب ضعف الإنتصاب عند الرجال منها مشكلات جسدية أونفسية.

وقال إن من الأسباب الجسدية التي تؤدي إلي حدوث ضعف الإنتصاب، مرض القلب وإنسداد الأوعية الدموية، وإرتفاع الكوليسترول في الدم، وإرتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، والسمنة، ومرض الشلل الرعاش، بالإضافة إلى تناول بعض الأدوية التى تؤثر على قدرة الرجال، مثل علاجات سرطان البروستاتا أو تضخم البروستاتا، فضلًا عن العمليات الجراحية أو الإصابات  التى تؤثر على منطقة  الحوض أو الحبل الشوكي.

وأضاف عطية أن الحالة النفسية تلعب  دورًا رئيسياً في حدوث مشاكل الإنتصاب، لأن هناك العديد من المشاعر التي تتداخل مع المشاعر الجنسية ويمكن أن تفاقم  من مشاكل الإنتصاب، وتشمل الإكتئاب والقلق والحالات الذهنية الأخري مثل الإجهاد وقلة التواصل مع شريك حياتك.

و قال الدكتور مدحت عامر، أستاذ أمراض الذكورة والعقم بـ “طب القصر العيني”، إن نسبة الرجال الذين يعانون من مشاكل ضعف الإنتصاب والضعف الجنسى بين المصريين ارتفعت إلى 64% بين الرجال، فى الفئة العمرية مابين35-70 عامًا،  محذرًا من خطورة هذا المرض نظراً لما يصاحب الضعف الجنسى من أمراض مزمنة، خاصة بعد سن الـ40.

وفيما يخص النسبة عالمياً أوضح عامر أن 150 مليون رجل يعانون من الضعف الجنسى، منهم 50% تتراوح أعمارهم بين 40 – 70 عاماً، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 322‏ مليوناً بحلول عام‏ 2025.

وأشار إلى أن الضعف الجنسي من الممكن أن يؤدى إلى مشاكل نفسية ومضاعفات أخرى، مثل ضعف الثقة بالنفس واضطراب العلاقات الشخصية والزوجية، لأن أغلب الرجال المصابين بالضعف الجنسي يعانون من الاكتئاب أو القلق أو كليهما، بالإضافة إلى عدم التمتع بحياة زوجية سعيدة وعدم قدرة شريكة الحياه على الحمل مما قد يؤدي إلى الانفصال والطلاق.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>