وزير البترول: زيادة استثمارات الشركات النفطية تؤمن احتياجات النمو الإقتصادي

طارق الملا - وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن زيادة استثمارات الشركات العالمية الكبرى فى انشطة البحث عن الثروات البترولية وإنتاجها سوف ينعكس على الاقتصاد المصرى بشكل كبير من خلال دعم جهود وخطط زيادة الإنتاج والاحتياطى من البترول والغاز وتأمين احتياجات النمو الاقتصادى من إمدادات الطاقة.

أكد بيان له، أن مصر ترحب بالاستثمارات العالمية للشركات الكبرى في مجال صناعة البترول والغاز والتي تمتلك من الخبرات والتكنولوجيات المتقدمة ما يمكنها من الاستثمار بنجاح في مصر، مشيراً إلى أن مناخ الاستثمار في مصر والاحتمالات الواعدة لاكتشاف الغاز الطبيعى يمثلان ركائز أساسية لجذب هذه الشركات .

أشار إلى أهمية تعزيز علاقات مصر الدولية بمختلف الدول والأطراف الفاعلة في صناعة الطاقة والذى يعتبر واحداً من العوامل التي تدعم سعى مصر الحالى للتحول الى مركز اقليمى محوري لتجارة وتداول للطاقة والذى يرتكز بالأساس على خطط طموح لتطوير البنية التحتية التي تؤهل مصر للقيام بهذا الدور .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>