علاء فاروق: 41 مليار جنيه إجمالي محفظة قروض الأفراد بالبنك الأهلي

علاء فاروق، رئيس قطاع المنتجات والمبيعات بالبنك الأهلي المصري

قال علاء فاروق، رئيس قطاع المنتجات والمبيعات بالبنك الأهلي المصري، إن إجمالي محفظة قروض الأفراد بالبنك تسجل نحو 41 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضي .

وأشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” إلى أن المحفظة تسجل نسبة 10% من إجمالي المحفظة الائتمانية، لافتًا إلى أن البنك يستهدف زيادتها لنحو 45 مليار جنيه بنهاية العام المالي الجاري .

وتعاني تمويلات الأفراد في البنوك المختلفة من تراجع في نسب النمو بضغط ارتفاع أسعار الفائدة وكذلك زيادة معدلات التضخم وانخفاض القوة الشرائية لدخول الأفراد، هذا بخلاف قرار البنك المركزي الخاص بعدم زيادة الحد الأقصى لأقساط قروض الأفراد عن 35% من دخل الفرد .

ويسعى البنك المركزي لإعادة توجيه أموال البنوك من القروض الاستهلاكية إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لضخ نحو 200 مليار جنيه بالقطاع خلال السنوات المقبلة، وزيادة محفظة الـSMEs بالبنوك لتشكل نسبة 20% من إجمالي المحافظ الائتمانية .

وأضاف فاروق البنك يضع على رأس أولوياته خلال المرحلة المقبلة زيادة التمويلات بقطاع التمويل العقاري وزيادة نسبة الشمول المالي عبر استهداف فئة الشباب في الجامعات ونشر المحافظ الإلكترونية .

وتابع “لدينا 3688 ماكينات ATM منتشرة في كل محافظات مصر، ونستهدف زيادتها بنحو ألف ماكينة  ليبلغ عددها في نهاية يونيو المقبل 4500 ماكينة صراف آلي، كما نستهدف زيادة عدد ماكينات نقاط البيع POS بـ3 آلاف ماكينة إضافية ليصل عددها لـ15 ألف ماكينة ونشر 1000 الف ماكينة M-POS”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>