“تويوتا” تتصدر قائمة “إنتربراند” لأغلى 10 علامات تجارية بالسوق العالمي في 2017

تويوتا موتورز

تويوتا موتورز

كشفت مؤسسة “إنتر براند” المتخصصة في تقييم وتحديد القيم الشرائية للعلامات التجارية المختلفة، قائمة الـ10 علامات تجارية الأغلى في الأسواف العالمية خلال 2017

جاء ذلك خلال إعلانها عن ترتيب وقيمة العلامات المائة الأغلى في الأسواق العالمية  لعام 2017.، حيث سجل قطاع السيارات 14 علامة تجارية مرتبطة بالسيارات اسمها في قائمة المائة ، التي ضمت علامات تجارية مسجلة بمجالات مختلفة كالأطعمة والمشروبات والخدمات وتكنولوجيا المعلومات.

وتصدرت تويوتا اليابانية قائمة السيارات والسابعة في قائمة المائة، وانخفضت قيمتها بنسبة 6% مقارنة بالعام الماضي، الذي وصلت فيه قيمتها 53.6 مليار دولار في الوقت الذي يبلغ سعرها السوقي حاليًا 50 مليار و291 مليون دولار.

وجاءت مرسيدس الألمانية في المركز الثاني بين علامات السيارات التجارية، والمركز التاسع في قائمة المائة، وارتفعت قيمتها بنسبة 10% عن عام 2016، ويبلغ سعرها 47 مليار و829 مليون دولار.

واحتلت بي إم دبليو الألمانية المركز الثالث بين السيارات، والثالث عشر في قائمة المائة، وبلغ معدل التقدم 0%، ويصل سعرها السوقي 41 مليار و521 مليون دولار.

وجاءت هوندا اليابانية في المركز الرابع في قائمة السيارات، والمركز العشرين في قائمة المائة، وحققت تقدمَا بنسبة 3%، ويصل سعرها السوقي الآن 22 مليار و696 مليون دولار.

واحتلت فورد الأمريكية المركز الخامس بين العلامات التجارية العاملة في سوق السيارات، والمركز الثالث والثلاثين في قائمة المائة، وحققت تقدمًا سعريا عن العام الماضي نسبته 5%، وقيمتها السوقية في 2017 تبلغ 13 مليار و643 مليون دولار.

وجاءت هيونداي الكورية بالمركز السادس في عالم السيارات، والخامس والثلاثين في قائمة المائة، وحققت نموًا بنسبة 5%، وسعرها الشرائي 13 مليار و193 مليون دولار.

واحتلت أودي الألمانية المركز السابع بين علامات السيارات، والثامن والثلاثين في قائمة المائة، وبلغ معدل النمو 2%، وسعرها الحالي 12 مليار و23 مليون دولار.

وجاءت نيسان بالمركز بالثامن في عالم السيارات، والتاسع والثلاثين في قائمة المائة، وحققت تقدمًا بنسبة 4%، وسعرها الحالي 11 مليار و534 مليون دولار.

واحتلت فولكس فاجن الألمانية المركز التاسع خلف نيسان اليابانية، والمركز الأربعين في القائمة العامة، وبلغ معدل النمو 1%، وسعرها الحالي 11 مليار و522 مليون دولار.

وجاءت بورش الألمانية بالمركز العاشر في قائمة علامات السيارات، والمركز الثامن والأربعين في القائمة العامة، وحققت نموًا قدره 6%، ويبلغ سعرها الحالي 10 مليارات و129 مليون دولار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>