وزارة التضامن: 9 مليار جنيه إجمالي مصروفات “تكافل وكرامة” بنهاية سبتمبر 2017

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

بلغ إجمالي مصروفات برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي منذ عام ونصف العام؛ بنهاية سبتمبر الماضي نحو 9 مليار جنيه.

وأوضحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي في تصريحات لـ”أموال الغد”، أن عدد الأسر المستفيدة من البرنامج ارتفع إلى 1,962 مليون أسرة بنهاية سبتمبر 2017، بما يشمل 9 مليون مواطن، مشسرة إلى أن نسبة المستفدين من محافظات الوجة القبلي تصل إلى 70%، بينما تصل نسبة السيدات 89%، ونسبة المستفيدين من ذوي الإعاقة حوالي 5,5%.

ولفتت إلى زيادة الموازنة الموجهة للدعم النقدي بنسبة 150% على مدار عامين لتبلغ ما يقرب من 18 مليار جنيه بدلاً من 7,1 مليار جنيه، وذلك حرصاً على كفالة حقوق الأسر في الحماية الاجتماعية.

وأشارت إلى ميكنة برنامج “تكافل وكرامة” في مراحل التسجيل والتحقق والتظلم، وجاري التعاون مع وزارتي الصحة والتعليم للتنسيق بشأن ميكنة مشروطيه التعليم والصحة وربطهم بوزارات التعليم والصحة.

ولفتت إلى قيام الوزارة بربط بيانات برامج الدعم النقدي الاجتماعي والتأمينات على المستوى المركزي، وربط المنظومة أيضاً بالوفيات بالشراكة مع وزارة الصحة والتخطيط، والتحقق بالشراكة مع الرقابة الإدارية. يتم حالياً ربط قواعد بيانات الدعم النقدي بقواعد بيانات التأمينات على مستوى الإدارات الاجتماعية لتسهيل عمليات التحقق والربط الإلكتروني بين برامج الحماية الاجتماعية المختلفة.

وأكدت على استخراج واستكمال جميع الأوراق الرسمية لعدد 10 مليون فرد بما يشمل بطاقات الرقم القومي، شهادات الميلاد، شهادات الزواج والطلاق والوفا، مضيفة أنه تم تدريب 18,000 باحث وأخصائي اجتماعي ومشرف ومُدخل بيانات على استكمال بيانات استمارات الأسر منهم 12,000 أخصائي اجتماعي من موظفي الوزارة و6,000 باحث اجتماعي متعاقد.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>