مميش : مكتب قانوني عالمي يراجع المسودة النهائية لاتفاقية الشراكة مع موانئ دبي

كشف الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن المسودة النهائية لاتفاقية  الشراكة مع موانئ دبي وتطوير مساحة 96 كم2 في منطقة العين السخنة، يتم مراجعتها قانونيا من خلال مكتب قانوني عالمي متخصص.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس ادارة الهيئة بحضور دكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري  لأول مرة اجتماعات مجلس إدارة المنطقة ،ويأتي ذلك ضمن رؤية المنطقة الاقتصادية في التنسيق والمتابعة والتعاون مع مؤسسات الدولة لتنفيذ رؤية مصر2030.

وأشار إلى وجود لجنة مشتركة بين موانئ دبي والهيئة لحل جميع المعوقات والتأكيد على أن مسؤلية موانئ دبي في جذب المستثمرين و توفير البنية التحتية لتوفر هذه الاستثمارات 500الف فرصة عمل بنسبة90%عمالة مصرية،بجانب إنشاء مدينة سكنية تضم 650 ألف نسمة لخلق مجتمع عمراني متكامل .

وقد ناقش المجلس الموضوعات الخاصة بالاستثمار ونتائج جولات الفريق مفيش الأخيرة لعدد من الدول والاتفاقيات والعقود التي وقعها مع عدد من الشركات الألمانية وشركة موانئ دبي العالمية،كما ناقش المجلس التسويات والعقود التي قامت بها المنطقة مع عدد من المطورين والمستثمرين في منطقة العين السخنة.

وقال مميش إن شركتي “سام كريت وحسن علام” عرضا الأعمال التي تتم في شرق بورسعيد من خلال المطور الصناعي وكذلك عرضا شغل مساحة 16م2 في شرق بورسعيد لتطويرها وتنميتها وأعمال البنية التحتية والصناعات التي ستقام على هذه المساحة.

وأكد أنه لا افضلية  لا احد من المستثمرين في اي مميزات وكل الإجراءات تسير تبعا للوائح المنطقة وكذلك الأسعار المعتمدة وحق الانتفاع .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>