وزير المالية يلتقي رؤساء المؤسسات وبنوك الاستثمار الدولية لإطلاعهم على خطوات برنامج الإصلاح الإقتصادي

عمرو الجارحي وزير المالية

يعقد عمرو الجارحي وزير المالية لقاءات ثنائية على هامش الإجتماع المشترك لصندوق النقد والبنك الدوليين، مع عدد من مسئولي صندوق النقد وفي مقدمتهم كرستين لاجارد مدير الصندوق والدكتور حازم الببلاوي المدير التنفيذي وجهاد ازور مدير قسم الشرق الاوسط و شمال افريقيا وآسيا الوسطى.

ومن المقرر أن تشهد اللقاءات بحث أخر التطورات المتعلقة ببرنامج الإصلاح الإقتصادي المصري والإتفاق علي أجندة زيارة وفد الصندوق إلي القاهرة نهاية أكتوبرالجاري لمراجعة ما تحقق من إصلاحات ونتائج ايجابية  كما سيتم مناقشة سبل تعزيز الدعم الفني لمصر ولوزارة المالية خلال الفترة القادمة.

ويغادر الجارحي القاهرة غداً على رأس وفد رفيع المستوي يضم الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية للخزانة وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي وذلك لحضور الإجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الأمريكية واشنطن.

كما يعقد الجارحي عدد من المباحثات مع مسئولي البنك الدولي للتباحث حول سبل دعم برامج الإصلاح الإقتصادي بمصر واطلاعهم علي أخر التطورات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد المصري وفي إطار علاقات مصر مع المؤسسات الدولية، يلتقي أيضا السيد وزير المالية برئيس البنك الأسيوي للإستثمارفي البنية التحتية وقيادات مؤسسة التعاون الدولي الياباني (جايكا) والبنك الياباني للتعاون الدولي (جبيك).

وكذلك سيقوم الجارحي بالمشاركة في فعليات اجتماع مجموعة العشرين الوزاري نظرا لالتحاق مصر بمبادرة ” التعاون مع أفريقيا ” التي أطلقتها مجموعة العشرين تحت رئاسة ألمانيا وتهدف الي تعزيز العلاقات بين دول أفريقيا وفتح باب للتعاون بين المستثمرين الأجانب والدول الأفريقية من خلال الإصلاح الاقتصادي والمالي وتطوير الأطر المؤسسية بالدول ، بهدف خفض مستوي مخاطر الاستثمار في أفريقيا وتحويلها الي منطقة أكثر جاذبية للأستثمار في المستقبل.

كما يتضمن جدول أعمال وزير المالية لقاءات مشتركة مع عدد من الوفود المشاركة في الأجتماعات السنوية لشركات التقييم الكبري موديز وفيتش واس اند بي ومن المتوقع أن يقوم السيد الوزير بالحديث في العديد من المنتديات واللقاءات الهامة في حضور ممثلي مجتمع الأعمال والبنوك والمؤسسات الدولية وكذلك كبري الشركات الأمريكية والعالمية المستثمرة بمصر مثل وفد جي بي مورجان وبي ان بي باريبا وسيتي جروب وايه بي سي بنك واي سي بي سي ستاندرد بنك و ستاندرد شارترد ومجموعة ستاندرد بنك ودويتشه بنك.

كما سيحضر الجارحي والوفد المرافق به عدد من الإجتماعات والنداوات التي تتعلق بالتنمية والأسواق الناشئة والمرتبطة بتغيير المناخ والسياسات المالية كما يشارك في اجتماعات وزراء مالية ومحافظي بنوك مجموعة الـ 20.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>