سيمنس تنشئ مركزًا للتدريب المهني بمحور قناة السويس بـ 22 مليون يورو

وقعت شركة سيمنس والوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية اتفاقية للتحالف الإستراتيجي لدعم التدريب المهني والفني في مصر، من خلال إنشاء مركزًا للتدريب المهني بمحور تنمية قناة السويس -العين السخنة- باستثمارات تتجاوز الـ 22 مليون يورو.

وستتعاون سيمنس مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، نيابة عن الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، لتأسيس وتشغيل مركزاً مشتركاً للتدريب المهني بمنطقة العين السخنة بمصر، حيث سيقوم المركز بتوفير التدريب لأكثر من 5,500 من الشباب المصري على مدار الأربعة أعوام المُقبلة في التخصصات الفنيَّة المُتقدمة التي تتميز بأهميتها للاقتصاد المصري ومن هذه التخصصات، الميكانيكا الصناعية والمجالات الكهربائية والإلكترونية والتحكم والميكنة الآلي بالإضافة إلى بناء المهارات الأساسية للمتدربين في مجالات صيانة وخدمات محطات الكهرباء ومزارع الرياح.

كما سيقوم الجانبان أيضا بتطوير إحدى معاهد التعليم الفني العالي بمنطقة الأميرية بالقاهرة، للمساهمة في خلق المزيد من فرص العمل للشباب المصري وبناء الكوادر المحلية المُدربة وتماشياً مع رؤية مصر 2030 للتنمية المُستدامة.

تم الإعلان عن تفاصيل الاتفاقية ووضع حجر الأساس للمركز خلال احتفالية حضرها الوزير الألماني للتعاون الاقتصادي والتنمية، د. جيرد مولر، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بمصر، د. سحر نصر، وسفير ألمانيا بالقاهرة، يوليوس لوي، ومن جانب سيمنس حضر المراسم عضو مجلس إدارة سيمنس ألمانيا ورئيس الموارد البشرية بالشركة، جانينا كوجل، والرئيس التنفيذي لشركة سيمنس بمصر، عماد غالي، إلى جانب عدداً من قادة الأعمال من مصر وألمانيا.

وتعليقا على التوقيع على الاتفاقية، صرح عماد غالي أن سيمنس تفتخر بالمشروعات العملاقة التي تقوم الشركة ببنائها حالياً في مصر في قطاع الطاقة إلا أننا نرى أن الاتفاقية الجديدة تُمثل إنجازاً جديداً تحققه سيمنس.

ومن المنتظر أن يصبح مركز التدريب الجديد منصة مُستدامة لتقديم التدريب المهني في عدد من المجالات الصناعية المتخصصة بهدف زيادة عدد الكفاءات والكوادر المهنية المدربة في مصر، حيث تبلغ مساحة المركز 2,000 متر مربع ويقع بمحور تنمية قناة السويس في منطقة العين السخنة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>