“الصناعات الجلدية” تطالب بخفض الرسوم الجمركية على الجلود المستوردة

دباغة الجلود - ارشيفية

طالب أسامة الطوخي رئيس شعبة المصنوعات الجلدية باتحاد الصناعات المصرية، بضرورة خفض الرسوم الجمركية المفروضة على الجلود المستوردة لتلبية احتياجات السوق المحلية من مستلزمات التصنيع الخاصة بمصنوعات الجلود خاصة ،في ظل ارتفاع أسعار الجلود المحلية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده شعبة الصناعات الجلدية بالغرفة  لمناقشة مشاكل القطاع وعلى رأسها ارتفاع أسعار المواد الخام.

وأشار  إلى أن حجم الرسوم المفروضة حاليا على تلك المنتجات يصل إلى الجمارك 34% والتى تتمثل في 20% رسوم تعريفة جمركية بالإضافة إلى 14% قيمة مضافة، منوها ان  خفض الجمارك سينعكس ايجابيا على تكلفة التصنيع،  الأمر الذى سيعمل على توفير سلع بأسعار أقل في السوق المحلية .

ولفت الطوخي إلى انه سيتم مخاطبة غرفة دباغة الجلود بالاتحاد للعمل على توفير مستلزمات من الجلود ومنع تصدير الجلود الا بعد مرحلة التشطيب لتعظيم القيمة المضافة والتى ستعمل على زيادة صادرات القطاع وستوفر فرص عمل وعملة صعبة .

وأضاف أنه سيتم تقديم مقترح خاص بإنشاء مدابغ نموذجية لتشطيب الجلود بالاستعانة بالخبرات الأجنبية لتوفير مستلزم إنتاج عال الجودة

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>