التموين:تعتزم إنشاء 12 منطقة لوجستية و10 آلاف سلسلة تجارية

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، توجه وزارته إلى إنشاء 12 منطقة لوجستية جديدة على مساحة 20 فداناً للمنطقة الواحدة لتغطي 50% من المحافظات.

وقال علي المصيلحي، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه سيتم أيضاً إنشاء أسواق مركزية حديثة على مساحة 19 فداناً للمركز، وكذلك مراكز تجارية جديدة في حيّز كل محافظة.

وأضاف أنه سيتم أيضاً إقامة 10 آلاف سلسلة تجارية جديدة وهايبر ماركت واستحداث منافذ بيع جديدة بمساحات تتراوح من 300 إلى 500 متر.

وأوضح المصيلحي أنه يجرى حالياً العمل على استكمال مشروع ربط مكاتب السجل التجاري وميكنه العلامات التجارية والنماذج الصناعية وتحديث الموقع الإلكتروني للجهاز لتسهيل إجراءات وزيادة العائد المالي.

وأكد أنه يتم تنفيذ خطة تعتمد على الاستغلال الأمثل من الأراضي التي يمتلكها الجهاز وزيادة مناطق الانتفاع من 150 فداناً 400 فدان، بالإضافة إلى عمل شراكات مع المحافظات والمطورين لإنشاء مشروعات بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص (ppp).

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي استعرض في 24 سبتمبر 2017، الموقف التنفيذي للمخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية، ونتائج لجنة حصر الأراضي والأصول غير المستغلة للدولة في اجتماع مع الحكومة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>