البنك المركزي يطرح 10 مليار جنيه جديدة لمبادرة التمويل العقاري

مقر البنك المركزي - البنك المركزى

مقر البنك المركزي

قرر البنك المركزي طرح شريحة جديدة ضمن مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بقيمة 10 مليار جنيه، ليصل إجمالي ما تم تخصيصه للمبادرة إلى 20 مليار جنيه.

وأوضح “المركزي”، في بيانه، إن القرار يأتي في إطار النجاح الذي حققته المبادرة، وإقبال شرائح المجتمع المختلفة من محدودي ومتوسطي وفوق متوسطي الدخل خلال الفترة السابقة، والتي أسفرت عن استخدام معظم المبلغ المخصص للمبادرة ضمن الشريحة الأولي والمُقدره بـ 10 مليار جنيه.

وأطلق البنك المركزي  في فبراير 2014 مبادرة للتمويل العقاري، تتمثل في طرح 10 مليارات جنيه لمدة 20 سنة بأسعار مخفضة للبنوك لتقوم بإعادة إقراضها لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد متناقص.

ورفع البنك المركزي المصري، يونيو الماضي، الحد الأقصى لدخول مختلف شرائح المستفيدين من مبادرة التمويل العقاري، لتتضمن رفع الحد الأقصى للدخل الشهري لشريحة محدودي الدخل التي تتمتع بسعر فائدة 5% ليصبح 2100 جنيه بدلاً من 1400 جنيه سابقاً.

ولفت البنك المركزي إلى استثناء المصابين وأسر الشهداء من أفراد الجيش والشرطة (أقارب حتى الدرجة الثانية) من المتقدمين لحجز وحدات سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي من تطبيق شرط الحد الأقصى للدخل، بالاضافة إلى  تطبيق الاستثناءات على الملفات الواردة إلى البنوك من صندوق التمويل العقاري.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>