“أوبك” تدعو منتجو النفط الصخري لخفض الإنتاج للحفاظ على توازن السوق

منظمة الأوبك - صورة أرشيفية

 دعا أمين عام منظمة أوبك محمد باركيندو، منتجي النفط الصخري الأمريكي إلى المساعدة في خفض الإنتاج العالمي محذراً من احتمال الحاجة إلى تدابير استثنائية العام المقبل للمحافظة على توازن السوق على المدى المتوسط والطويل.

وقال باركيندو خلال كلمته في منتدى الطاقة الهندي في نيودلهي إنه يأمل أن ينضم المنتجون الجدد وليس فقط شركات إنتاج النفط الصخري الأمريكي إلى تخفيضات الإنتاج.

أضاف أنه في الوقت الذي تخفض فيه أوبك وبعض المنتجين الآخرين، بما في ذلك روسيا، الإنتاج هذا العام من أجل دعم الأسعار، ارتفع الإنتاج الأمريكي بنحو 10% منذ بداية العام بقيادة شركات إنتاج النفط الصخري بشكل رئيسي.

وخفضت السعودية مخصصات النفط الخام لشهر نوفمبر 560 ألف برميل يومسًا بما يتماشى مع تعهد المملكة طبقا لاتفاق خفض الإنتاج الذي تقوده أوبك، لكن المملكة، وهي أكبر بلد مصدر للنفط، تعتزم تصدير ما يفوق بقليل سبعة ملايين برميل يوميا الشهر المقبل ارتفاعاً من مستويات منخفضة خلال الصيف حين كان الاستهلاك المحلي عند ذروته.

وقال الأمين العام لمنظمة أوبك إن المنظمة ستعقد اجتماعاً مع الولايات المتحدة لإبرام اتفاق لخفض إنتاج النفط.

وتابع أن أوبك والولايات المتحدة تتفقان على الحاجة للعمل سويا لضمان استقرار أسواق النفط.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>