“وزير الاتصالات” يبحث مع شركات عالمية ضخ استثمارات بقطاع الاتصالات فى مصر

عقد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعة من الاجتماعات مع مسئولي شركات عالمية متخصصة في الحلول التكنولوجية المتقدمة والذكاء الاصطناعي وخدمات تكنولوجيا المعلومات بنظام التعهيد، وذلك ضمن مشاركته في فعاليات اليوم الأول لمعرض ومؤتمر جايتكس دبي 2017.

واستقبل القاضي،  إم ايه زامان الرئيس التنفيذي لمجموعة “6 G Digital” وذلك لبحث فرص التعاون مع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاعات الدولة المختلفة في مجال الخدمات الحكومية المتكاملة من خلال تقديم الحلول التكنولوجية المتقدمة.

واستعرض  الوزير رؤية مصر نحو التحول الرقمي، مُشيرًا إلى الجهد المبذول لجذب الاستثمارات العالمية والنمو الذي يشهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ومجموعة المبادرات الاستراتيجية التي تنفذها الدولة لتوطين التكنولوجيا وتنميتها محلياً لخدمة الصناعة والأسواق الاقليمية.

ومن جانبه أكد إم ايه زامان، عن رغبة الشركة في التواجد بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري باستثمارات ضخمه من خلال عرض خطط أعمال الشركة، والتي تستهدف المساهمة توفير الحلول التقنية للخدمات الحكومية المتكاملة لتسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ودمجهم في المنظومة الالكترونية.

وخلال اللقاء قامت الشركة باستعراض خبراتها التقنية وابتكاراتها في مجال حلول الذكاء الاصطناعي التي دعمت جهود التحول الرقمي ونمو الاقتصاد في العديد من حكومات المنطقة.

وفي ذات السياق، التقى القاضي عدد من مسئولي شركة “سذرلاند” الأمريكية العالمية وعلى رأسهم كيه إس كومار، مسئول القطاع التجاري والعمليات بالشركة، حيث تم مناقشة خطط التوسع في عمليات الشركة في مصر وزيادة عدد العاملين بمقر الشركة في مصر.

وقامت شركة  “سذرلاند” أكاديمية للتدريب بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” بالمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب بهدف تأهيل الكوادر المصرية للدخول في سوق العمل سواء داخل الشركة أو في شركات أخرى تعمل في نفس المجال.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>