مصدر: هيئة الطرق تُسند تنفيذ طريق أكتوبر – الواحات لـ 5 شركات مقاولات بقيمة 1.5 مليار جنيه

صورة ارشيفية

كشف مصدر مسئول بالهيئة العامة للطرق والكبارى، موافقة الهيئة على إسناد مشروع طريق إزدواج 6 أكتوبر – الواحات الجديد المدرج بالشبكة القومية للطرق الجديدة لعدد 5 شركات مقاولات حصلت على الخطابات المبدئية للعمل بالمشروع.

وأكد أن مشروع طريق 6 أكتوبر الواحات يمتد بأطوال تصل إلى 300 كم، ومن المستهدف إنشائه كطريق مزدوج بعدد 3 حارات مرور، وبتكلفة تتجاوز 1.5 مليار جنيه.

أشار إلى أنه من بين أبرز الشركات المسند إليها العمل بالمشروع شركة “المقاولونن العرب” والتى حصلت على العمل بالمراحل الأولية وتسلمت الموقع، وتبدأ حاليا الأعمال التمهيدية للتربة، موضحا أن الهيئة تُلزم شركات المقاولات بمراعاة البرامج الزمنية المحددة لمشروعات الطرق القومية والتى لا تتجاوز عاما واحدا، وذلك بهدف رفع معدلات الإنجاز فى العمل.

وأوضح أن الهيئة أسندت المشروع على حصص أعمال متفرقة بين الشركات، مشيرا إلى دخول شركات مقاولات جديدة تعاقدت لأول مرة مع الهيئة من خلال طريق “6 أكتوبر – الواحات” وتستهدف إثبات قدراتها على العمل بمشروعات الطرق الكبرى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>