التموين تُخفض سعر شراء الأرز الأبيض من الموردين بقيمة ٢٠٠ جنيه للطن

أرز - صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة قامت بخفض سعر شراء الأرز من الموردين بقيمة ٢٠٠ جنيه للطن ليسجل ٦١٠٠ بدلا من ٦٣٠٠ جنيه للطن لبيعه للمواطنين ب٦.٥ جنيه للكيل  .

وأشارت المصادر لأموال الغد أنه لايوجد أي أزمات بالأرز ومتوفر بكميات كبيرة ، مؤكدة على انتظام الموردين في توريد الأرز للوزارة ، كما أن سعره وصل في بعض السلاسل التجارية الكبرى إلى ٥.٩٠ جنيه للكيلو .

ونوهت المصادر أنه تم زراعة نحو ١.٨ مليون فدان أي ينتجون  نحو ٦ إلى ٧ ملايين طن أرز شعير لينتجون ٤.٣ مليون طن أرز أبيض ، لافتة إلى أن معدل الاستهلاك يسجل نحو ٣.٢ مليون طن أي يوجد فائض ينحو مليون طن .

أكدت على عدم فتح باب التصدير للخارج رغم وجود فائض نظرا لوجود طلب بالسوق المحلي ، وعدم اتجاه التجار والموردين لتخزين الأرز لتصديره للخارج ، بالإضافة إلى أن الحكومة تعمل على تشديد الرقابة على الحدود لمنع تهريب الأرز للخارج .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>