غرفة الطباعة : ١٣٠ مليون دولار صادرات الورق خلال ٦ شهور

صورة ارشيفية

كشف أحمد جابر رئيس غرفة الطباعة باتحاد الصناعات عن تحقيق صادرات بقيمة ١٣٠ مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري .

أكد في تصريحات خاصة لأموال الغد أن الصادرات ضعيفة وتحتاج للتطوير ، لذلك تم تقديم مقترح لوزير الصناعة بإنشاء مجلس تصديري للورق والطباعة .

وقال جابر ” يوجد في مصر 3 مصانع للورق فى مصر، مصنع «ركتا» في مدينة أبوقير بالإسكندرية، يعتبر خارج الخدمة، وأوقف إنتاج ورق الطبع، ومصنع (إدفو) لإنتاج لب الورق، وورق الكتابة والطباعة، وعلى الرغم من عدم العمل بكامل طاقته إلا أنه ينتج حوالى ١٠٠ ألف طن سنوياً، ومصنع قنا لصناعة الورق، وهو يعتبر أكبر المصانع الثلاثة ينتج نحو١٥٠  ألف طن سنوياً، بإجمالى إنتاج ١٥٠ ألف طن سنوياً من الورق”.

وأضاف أنها مصانع ملكية عامة، رؤوس أموالها من تمويلات البنوك، ولم يحدث لها أي تطوير منذ مدة كبيرة، بسبب خوف أصحاب رؤوس الأموال من عدم تحقيق مكاسب، مثلما هو الحال خلال الفترة الأخيرة.

وأشار جابر إلى أن الإنتاج يصل لنحو ٢٥٠ ألف طن سنويا من الورق ، في حين يصل استهلاكنا إلى ٦٠٠ ألف طن ، وبالتالي يوجد عجز بنحو ٦٠٪ يتم استيراده من الخارج .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>