شريف الخولي : الإنتهاء من إغلاق صندوق “أكتيس إنريجي 4” برأسمال 2.75 مليار دولار

الدكتور شريف الخولي مدير عام شركة "أكتيس – مصر

كشف الدكتور شريف الخولي، المدير الإقليمي لمنطقة لشمال افريقيا والشرق الاوسط لشركة “أكتيس” للاستثمار المباشر، عن إنتهاء شركته من إغلاق صندوق “اكتيس انريجي 4” للاستثمار في قطاع الطاقة، برأسمال بلغ 2.750 مليار دولار.

أضاف في تصريحات خاصة، أن استثمارات الصندوق يستهدف جميع الاسواق الناشئة منها مصر.

أوضح أن شركته تستهدف إطلاق عدد من الصناديق الاستثمارية بداية من إطلاق صندوق “أكتيس 5” خلال الربع الأول من العام المقبل 2018، برأسمال جاري تحديده، للاستثمار بالأسواق الرئيسية في أفريقيا وأمريكيا اللاتينية وآسيا، بعدد من القطاعات الحيوية المُمثلة في القطاعات الاستهلاكية والرعاية الصحية والصناعة والخدمات المالية.

على صعيد القطاعات الأكثر جذبًا للاستثمارات، أشار الى أن استراتيجية شركته ترتكز على عدد من القطاعات الحيوية الممثلة في قطاعات الصحة والطاقة والخدمات المالية في مصر، بهدف إقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة لاسيما عقب قرارات برنامج الاصلاح الجاري تنفيذه وأبرزها تحرير سعر الصرف.

في ذات السياق أشار إلى أن شركته تدرس خلال الفترة الحالية عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاعات السابق ذكرها، تمهيدًا لتنفيذ عدد من صفقات الاستحواذ.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>