سونكر: 10 مليارات جنيه استثمارات محطة الصب السائل بالسويس والقطاع الحكومي يساهم بـ 37%

جانب من حفل افتتاح تفريعة قناة السويس

قال المهندس أيمن نجيب رئيس شركة سونكر، إن مشروع الصب السائل بقناة السويس، يمثل نموذجا للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص حيث تساهم فيه وزارة المالية وشركتي مصر والتعاون للبترول بنسبة 37%، حيث يهدف إلى زيادة المخزون الاستراتيجي من المنتجات البترولية وتأمين إمدادات الوقود.

أضاف أسامة الشريف العضو المنتدب للشركة، أن استثمارات المرحلة الأولى من مشروع تطوير التجهيزات البترولية بميناء السخنة تصل إلى حوالي 10 مليارات جنيه يساهم في تمويلها تحالف بنكي مما يؤكد مدى كفاءة وواقعية دراسات الجدوى المقدمة للمشروع.

أكد أن ما تم إنجازه حتى الآن بالإضافة إلى الخطة المستقبلية للمشروع المقام على مساحة 400 ألف متر مربع، مشيراً إلى أنه من المخطط البدء فى إجراء الدراسات الفنية للمرحلة الثانية للمشروع والتى تتضمن إقامة مستودعات تخزين جديدة بسعة 200 ألف متر مكعب لكل من السولار والبيتومين والبنزين.

ويضم المشروع رصيفاً بحرياً متخصصاً لتداول المنتجات البترولية بطول 415 متراً وعمق 17 متراً بما يسمح باستقبال ناقلتين في آن واحد سعة كل منها تصل إلى 120 ألف طن، بالإضافة إلى سعات تخزينية حوالى 150 ألف متر مكعب من البوتاجاز، و100 ألف متر مكعب من السولار.

كما يتضمن المشروع إنشاء خطوط أنابيب جديدة بطول 40 كم لربط السعات التخزينية للبوتاجاز والسولار بمحطة الصب السائل بخطوط الشبكة القومية لنقل وتداول الزيت الخام والمنتجات البترولية التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول .

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للقناة، أعمال تنفيذ مشروع محطة سونكر للصب السائل وتطوير الرصيف البحرى بميناء السخنة والذى يعد منصة لوجيستية متكاملة ومتطورة ومنفذ رئيسي على البحر الأحمر لتأمين إمدادات الوقود وإضافة استراتيجية للبنية الأساسية لقطاع البترول

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>