جهينة تستجيب لطلب حماية المستهلك بوقف بث إعلان حملة كأس العالم لبثه روح اليأس والتعصب الكروي

اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

كشف اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك عن استجابة شركة جهينة للجهاز بوقف بث إعلان حملة كأس العالم لاستخدامه مشاعر سلبية للمرض تبث روح اليأس والخوف في نفوس الشباب وتشجع على التعصب الكروي .

وقام الجهاز برصد قيام شركة جهينة ببث إعلان على مواقع التواصل الاجتماعي في اطار حملة لتحفيز المنتخب الوطني في تصفيات التأهل لكأس العالم ، حيث استخدم الاعلان سيناريو لرحلة حياة شاب مصري من مواليد التسعينات منذ أخر مرة تأهل فيها المنتخب لكأس العالم وبيان تعرضه لصدمات عصبية نتج عنها حالات مرضية كالخرس والشلل نتيجة لإخفاقات المنتخب في التأهل على مدار 27 عاماً حتى أصبح ذلك الطفل شاباً يافعاً ولكنه في ذات الوقت قعيداً لا يقوى على الكلام نتيجة لما تعرض له من صدمات كروية .

كماناشد الإعلان المنتخب الوطنى للتأهل من أجل الحفاظ على حياة هذا الشاب ” مبروك ”  ، واستخدم الإعلان الفاظاً تبث روح اليأس من خلال استخدام عبارات توحي بانها المرة الاخيرة التي سيرى فيها هذا الشاب تصفيات التأهل وفى حالة الإخفاق فإنه سيموت دون مراعاة مشاعر المرضى و الذوق العام .

وأضاف يعقوب أنه بمجرد رصد الإعلان والتأكد من مخالفته للذوق العام ،  فقد تم على الفور مخاطبة رئيس مجلس إدارة شركة جهينة والذي أفاد بأن الإعلان يقصد به  تحفيز المنتخب القومي للتأهل لكاس العالم ، ولكنه اأدى عدم رضاءه عنه ايضاً وأفاد بالوقف الفورى لبث الإعلان ورفعه من كافة مواقع التواصل الاجتماعى ، وهو ماالتزمت به الشركة وجاري متابعة التنفيذ من خلال تكليف المرصد الاعلامى لمتابعة ورصد الاعلان على وسائل التواصل الاجتماعى للتأكد من التزام الشركة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>